الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخدمة المدنية: 155 ألف وظيفة حكومية شاغرة و 79 ألف أجنبي بوظائف الدولة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف التقرير السنوي الأخير لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 32ـ1433، عن وجود 155 ألفاً و 764 وظيفة شاغرة معظمها في سلم القضاء والادعاء العام وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى الصحة والتعليم والهيئات والصناديق والمؤسسات العامة التي لم تشغل، ووظائف الهندسة والحاسب الآلي.

اضافة اعلان

وحسب التقرير فإجمالي الوظائف المشغولة بالأجهزة الحكومية بلغ (مليوناً) و 539 ألفا يشغل السعوديين منها 919 ألفا و108 وظائف ويشغل غير السعوديين 79 ألفا و30 وظيفة وغالبها بالوظائف الصحية وأعضاء هيئة التدريس والتدريب. وأبرز التقرير المعوقات التي تواجه أداء الخدمة المدنية وحصرها في أربع صعوبات أساسية، وهي استمرار زيادة الخريجين من الجامعات في تخصصات تم الاكتفاء منها بالوظائف الحكومية مع استمرار وجود نقص في بعض التخصصات المطلوبة، وتقوم الوزارة من خلال عضويتها بمجلس التعليم العالي بالتأكيد على الربط بين مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل.

وأشار التقرير إلى عدم تجاوب بعض الجهات الحكومية مع الملاحظات الرقابية التي تبديها الوزارة بشأن التجاوزات في تطبيق الأنظمة واللوائح والقرارات المكملة لها، وترى الوزارة أنه لا تستبعد أن تقوم بإحاطة هيئة الرقابة والتحقيق في المخالفات مستقبلاً بتلك المخالفات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook