الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التعليم) يوافق على إنشاء سكن داخلي للطلاب بالمدارس الأهلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

أصدرت وزارة التربية والتعليم موافقتها للمدارس الأهلية لإنشاء سكن داخلي للطلاب داخل المدارس، بشرط أن تُراعى فيه مقررات النظام والأخلاق وقواعد الصحة العامة.

اضافة اعلان

وتنصّ المادة السادسة من لائحة تنظيم المدارس الأهلية على أنه «لا يجوز استعمال مبنى المدرسة الأهلية لغير أغراض التعليم، ويجوز تخصيص قسم منه لسكن طلاب القسم الداخلي، بشرط أن تُراعى فيه مقررات النظام والأخلاق وقواعد الصحة العامة».

وكشف مصدر مطلع أن الوزارة شددت على المدارس الأهلية أن تكون المدرسة مستوفية للأثاث والوسائل اللازمة للتربية والتعليم، وأن تحترم القيم الدينية والأخلاقية للبلاد، وأن يكون موقع المدرسة مناسباً، وبعيداً عن كل ما يؤثر في رسالة المدرسة، وأن يكون مبنى المدرسة سليماً ومستوفياً للشروط الصحية، لافتاً إلى أنها نبّهت على عدم جواز فتح مدرسة أهلية ونقل ملكيتها أو تغيير مكانها أو مرحلة التعليم فيها، إلا بعد الحصول على ترخيص كتابي يصدر بقرار من رئيس جهة الإشراف، وفقاً للإجراءات والشروط المنصوص عليها في هذه اللائحة، وتحذيرها للمدرسة الأهلية على عدم قبول إعانة نقدية أو عينية من مصدر أجنبي أو دولي إلا بموافقة جهة الإشراف. حسب (الحياة) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook