الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 طلاب موهوبون يختصرون سنة دراسية من عمرهم

image_1438414255_6092992
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – الرياض:

استطاع 6 من الطلاب والطالبات الموهوبين في محافظة ينبع من اختصار سنة دراسية من عمرهم، والانتقال للمرحلة التي تليها وفق نظام التسريع الذي قامت بإجرائه وزارة التعليم على الطلاب الموهوبين والموهوبات علمياً، ممن أبدوا تفوقاً غير عادي في عدد من المدارس التابعة للإدارة بمحافظة ينبع .

اضافة اعلان

وأصدر وزير التعليم عزام الدخيل قرارا بتسريعهم بعد اجتيازهم اختبارات التسريع للعام الدراسي ١٤٣٥/١٤٣٦ لصفوف أعلى بناء على النتائج النهائية لتفوقهم غير العادي .. وهم :

يوسف حسن الهويدي من مدرسة الإمام النووي وجنى عبدالعزيز بن أحمد العيدروس من المدرسة السابعة بينبع الصناعية ورند ماجد كايد العاص من المدرسة الثامنة الابتدائية وإبراهيم عصام سعيد الأحمدي من مدرسة ابن سينا ورناد عبدالحفيظ عبدالمجيد خان من المتوسطة الأولى بينبع الصناعية و غدير محمد أحمد محمد أمين داغستاني .

وبلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا نظام التسريع على مستوى المملكة في المرحلة الابتدائية 89 طالبا وطالبة ينقلون من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي و في المرحلة المتوسطة 87 طالبا وطالبة ينقلون من الصف الأول متوسط إلى الصف الثالث المتوسط، وفقا لـ "الرياض".

وأكد مدير التعليم بمحافظة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي , أن الطلاب الجاري تسريعهم سوف يتم إخضاعهم لبرنامج خاص لمدة 4 أسابيع للتأكد من تكيفهم النفسي والاجتماعي والمعرفي مع صفوفهم الجديدة , وتقوم لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة بمتابعة الطلاب والطالبات الذين تم تسريعهم في المرحلة الجديدة نفسياً واجتماعيا ، ثم رفع تقرير عن حالة الطالب بعد انتهاء الفترة التجريبية إلى لجنة التسريع بإدارة "التعليم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook