السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الشؤون البلدية): زيادة المنح السكنية لأكثر من 80 ألفاً سنوياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن زيادة عدد المستفيدين من برنامج منح الأراضي الحكومية السكنية سنوياً، بما يزيد عن 80 ألف منحة سكنية.

اضافة اعلان

وأشارت الوزارة في تقريرها السنوي إلى أن إجمالي عدد المخططات المعتمدة من قبل الوزارة حتى نهاية عام 1433هـ بلغ 1366 مخططاً حكومياً موزعة على جميع المناطق منها 755 مخططاً حكومياً و611 مخططاً خاصاً في حين بلغ إجمالي عدد القطع السكنية التي تم اعتمادها في جميع مدن المملكة 370.715 قطعة سكنية.

وعرض التقرير لبعض الصعوبات التي تحد من زيادة عدد منح الأراضي السكنية في بعض المناطق مثل شح الأراضي نتيجة الظروف الطبيعية في مناطق عسير والباحة، إضافة إلى كثافة عدد المتقدمين بطلبات منح الأراضي السكنية مقارنة بما هو متاح من الأراضي ولاسيما في المدن الرئيسة مثل الرياض وجدة والدمام.

وأكدت الوزارة على التزامها بكل معايير المساواة والشفافية في توزيع منح الأراضي السكنية وذلك من خلال اللجان التي تم تشكيلها في جميع الأمانات والبلديات التي تتولى بدورها تخصيص الأراضي بنظام القرعة العلنية بين المستحقين للمنح من المواطنين وباستخدام تقنية الحاسب الآلي وبإشراف مندوبين من الوزارة ومتابعة أعضاء المجالس البلدية. حسب (الجزيرة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook