الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العمل) تبحث مع رجال الأعمال آلية دعم الرواتب بعد قرار الـ2400.. الثلاثاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

يعقد كبار المسؤولين في وزارة العمل لقاءً مهماً مع رجال الأعمال ورؤساء وأعضاء اللجان في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، يوم الثلاثاء المقبل، بمقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

اضافة اعلان

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية؛ المهندس منصور بن عبدالله الشثري، أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التواصل والتنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص المعني بتوفير الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات.

وأشار الشثري إلى أن اللقاء يهدف إلى توثيق العلاقة بين الوزارة والغرفة التجارية بالرياض، ومشاركة رجال الأعمال في بحث آليات جديدة تواكب متغيرات سوق العمل ومتطلباتها الحالية والمستقبلية، وإتاحة فرصة مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص، وإيجاد الحلول لها، إضافة إلى تحقيق مبدأ الشفافية المتعلقة بتعاملات الوزارة مع القطاع الخاص.

وأضاف: اللقاء سيتناول جملة من المواضيع المهمة، وسيقدم مسؤولو الوزارة عرضاً حول إجراءات دعم الرواتب، وآلية العمل المتخذة في الدعم المالي بعد زيادة رسوم رخص العمل إلى 2400 ريال سنوياً، إضافة إلى نبذة عن البرامج الجديدة التي تم إطلاقها، وكذلك الخدمات الإلكترونية التي ستقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

ولفت إلى أن اللقاء سيشهد حواراً مباشراً بين رجال الأعمال ومسؤولي الوزارة، مؤكداً أهمية خطوة الوزارة التي تهدف إلى اطلاع رجال الأعمال على كل ما يتعلق بسوق العمل.

واعتبر الشثري – حسب الحياة - أن البعد الاستراتيجي لتوطين الوظائف يستلزم شراكة حقيقية في كل ما يتعلق بدراسة وتطبيق الأنظمة والإجراءات، على اعتبار أن القطاع الخاص هو من سيطبق تلك الأنظمة، ما يستلزم ضرورة الاستماع إلى وجهة نظره، مؤكداً أن القطاع الخاص يتفق مع الوزارة على أهمية التوطين، خصوصاً في ظل النمو المتسارع لأعداد طالبي العمل من الشباب السعودي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook