الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحقيل يستعين بهيئة المهندسين لحل أزمة الإسكان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طلب وزير الإسكان ماجد الحقيل من هيئة المهندسين السعوديين تقديم مقترحات جديدة من شأنها الإسهام في حل أزمة الإسكان التي تشهدها المملكة، بحسب "الرياض".

اضافة اعلان

أوضحت ذلك مصادر مطلعة وأضافت أن تقديم المقترحات والمشورات ستكون خلال زيارة مرتقبة لهيئة المهندسين إلى وزارة الإسكان يوم الأربعاء المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين د. جميل البقعاوي، إن قطاع الإسكان يعتبر من أهم القطاعات الحيوية والاستراتيجية، مضيفاً أنه لم يأخذ نصيبه الجاد من الدراسة والبحث والاستفادة من التجارب العالمية لإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة مشاكل هذا القطاع، لافتا إلى أن دور المهندسين مهم وفعال لهذا القطاع من خلال المشاركة والابتكار، من خلال تقديم واقتراح الحلول العلمية لمعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الإسكان في المملكة.

وتفاعل رئيس المهندسين د. جميل البقعاوي مع طلب وزير الإسكان ماجد الحقيل، عبر دعوته لكافة المهندسين المسجلين في موقع الهيئة إلى تقديم الحلول العلمية المناسبة لقطاع الإسكان مع الاحتفاظ لأصحابها بالحقوق الفكرية، مبيناً أنه انطلاقاً من نظام الهيئة السعودية للمهندسين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/36 وتاريخ 26/9/1423ه والذي يشير في فقرته السادسة من مادته الثانية إلى تقديم المشورة الفنية في مجال اختصاصها، وحرصاً من الهيئة السعودية للمهندسين للمساهمة بمعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الإسكان، والمشاركة بإيجاد الحلول والمقترحات المناسبة والتي تساند وتدعم الجهات المختصة والمسؤولة عن هذا القطاع وتعينها على أداء عملها، يسر الهيئة أن تطلق النموذج الذي يتيح للجميع المشاركة بطرح الافكار والحلول المناسبة، مؤكداً على أن الأفكار سوف تكون محفوظة لأصحابها في حال كانت أفكارا ومقترحات نوعية تُسهم في حل أزمة الإسكان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook