السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوبك: سوق النفط أكثر توازناً اعتباراً من مايو 2016

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الأناضول:

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك): "إن هناك دلائل على أن السوق ستكون أكثر توازناً اعتباراً من مايو 2016"، بحسب بيان للمنظمة.

اضافة اعلان

وأضاف "البيان" الذي صدر، اليوم الخميس، "سيتم تأمين الاستقرار المنشود لسوق النفط، كشرط أساسي لاستمرارية الاستثمارات في الوقت المناسب وبالشكل الكافي".

جاء ذلك في ختام الاجتماع الرابع رفيع المستوى للحوار بين "أوبك" وروسيا حول الطاقة، الذي انعقد اليوم في العاصمة النمساوية، فيينا، بحضور مسؤولين تنفيذيين من شركات النفط في روسيا، وممثلين عن المجتمع الأكاديمي الروسي، وممثلين عن الأمانة العامة للمنظمة.

واعتبر كل من وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، والأمين العام للمنظمة، عبدالله سالم البدري، أن: "تقلبات الأسعار، وزيادة الإنتاج، في سوق النفط خلال الفصول الأخيرة لم يكن مواتٍ لاستقرار السوق"، بحسب "البيان".

ولفت "البيان" إلى أن: "اجتماعات الطاقة بين روسيا وأوبك ستكون دورية، وستسهم في إثراء الحوار، وتيسير تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الصلة بما فيها قضايا سوق النفط العالمية".

ووافق الطرفان، بحسب البيان، على عقد الاجتماع رفيع المستوى المقبل، في فيينا، خلال النصف الثاني من العام المقبل؛ لمراقبة تطورات سوق النفط العالمية على المدى القصير، والمتوسط، ​والطويل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook