الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت جورنال»: المملكة تُخفِّض إنتاجها النفطي بعد انتهاء الصيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها: إن المملكة، أكبر مصدر في العالم للنفط، تخطط لتقليص إنتاجها بعد وصوله إلى معدلات إنتاج‏ قياسية بنهاية فصل الصيف، وذلك عند انخفاض الطلب المحلي للطاقة، نقلاً عن مطلعين على تلك المسألة.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن تقليص الإنتاج‏ قد يبدأ في سبتمبر المقبل، بنحو 200 إلى 300 ألف برميل يومياً ليصل الإنتاج‏ اليومي إلى 10.3 ملايين برميل.

وذكرت الصحيفة أن المملكة أخبرت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أنها أنتجت 10.56 ملايين برميل يومياً في يونيو الماضي، وهو معدل إنتاج‏ قياسي.

وتحدثت الصحيفة عن أن المملكة واحدة من الدول القليلة التي تولد الكهرباء من خلال النفط، وعادة ما تقلص إنتاجها النفطي في الخريف عندما يقل الطلب على الطاقة المدعومة الخاصة بتشغيل أجهزة التكييف.

واعتبرت الصحيفة أن خطة تقليص الإنتاج‏ في الخريف من غير المرجح أن تؤثر على الصادرات، كما أنها تظهر أن جزءاً من دوافع المملكة لزيادة إنتاجها إلى مستويات قياسية متعلق بزيادة الطلب المحلي.

وذكرت الصحيفة أن بعض الخبراء توقعوا قيام المملكة برفع إنتاجها النفطي في الصيف ليصل إلى 11 مليون برميل يومياً لتلبية طلبات التصدير وكذلك المتطلبات الداخلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook