الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. سقوط وشيك لقاعدة العند بيد المقاومة الشعبية

YEMEN-CONFLICT-ADEN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - محمد عياش:

أفادت مصادر في محافظة لحج جنوب اليمن، أن الجيش ورجال المقاومة الشعبية حققوا تقدماً واسعاً، بعد سيطرتهم على مواقع للحوثيين وقوات المخلوع صالح في محيط قاعدة العند، والتي توشك على السقوط بيد الجيش ورجال المقاومة.

اضافة اعلان

وأضافت المصادر في تصريح لـ "تواصل" اليوم الخميس، أن "قوات من الجيش والمقاومة الشعبية سيطروا على منطقة البساتين ومزارع جعولة وقرية الفلاحين شمال مدينة عدن، على مداخل محافظة لحج".

وفي السياق ذاته، كشف المتحدث باسم المقاومة، علي الأحمدي، عن استهداف نقاط المراقبة في سور قاعدة العند الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وصالح بصواريخ الكاتيوشا ومضادات الدروع.

وأكد الأحمدي لوكالة الأنباء اليمينية "سبأ" أن وحدات خاصة من الجيش الوطني معززة برجال المقاومة على أهبة الاستعداد لاقتحام القاعدة من جهة مصنع الإسمنت.

جاء ذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة استمرت عدة ساعات في منطقة النخيلة بوادي عقان بالمحافظة، بين الجيش ورجال المقاومة من جهة وميلشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وتحاول المقاومة والجيش الوطني منذ أيام فرض سيطرتهما على معسكر "لبوزة" الاستراتيجي المطل على الطريق العام بين لحج وتعز وقاعدة العند العسكرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook