الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أعمال تنظيف بجزيرة فرنسية تقود لحطام يُشتَبه أنه لطائرة ماليزية مفقودة منذ 17 شهرًا

طائرة ماليزية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلنت السلطات الماليزية، الأربعاء، أنها أرسلت فريقا إلى لارينيون للتحقق من حطام عثر عليه في أحد شواطئ الجزيرة الفرنسية ويشتبه في أنه قد يكون لطائرة الرحلة "إم إتش 370" التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقد أثرها بشكل غامض في مارس 2014، وفق "فرانس 24".

اضافة اعلان

وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونج لي، للصحفيين في نيويورك إثر جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي حول طائرة أخرى تابعة للشركة نفسها أسقطت فوق أوكرانيا في يوليو 2014 أن "الحطام الذي تم العثور عليه يجب أن يخضع لمزيد من التحقق كي يكون بوسعنا أن نؤكد ما إذا كان يخص الرحلة +إم إتش 370+ أم لا".

وأضاف "لهذا السبب أرسلنا فريقا للتحقيق في هذه المسائل، ونأمل بأن نتمكن من التحقق من الأمر في أسرع وقت ممكن".

وكان أشخاص ينظفون شاطئا في الجزيرة الفرنسية الواقعة قرب مدغشقر في المحيط الهندي فعثروا على قطعة حطام يبلغ طولها حوالي مترين ويبدو أنها جزء من جناح طائرة. وفتحت سلطات النقل الفرنسية تحقيقا لتحديد مصدر هذا الحطام.

وكانت طائرة البوينغ 777 اختفت بشكل غامض في 8 مارس 2014 بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، ولم يعثر على أي أثر للطائرة على الرغم من عمليات البحث المكثفة التي قادتها أستراليا في المحيط الهندي، لتصبح هذه الكارثة الجوية أحد أكبر الألغاز في تاريخ الطيران المدني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook