الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: بعد تحرير عدن.. التحالف يخطط لتكرار التجربة في صنعاء

afp-fb29fc9b98fd9899239ab30e812869f200793ca1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

أبرزت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إشادة المقاومة الشعبية في عدن المناهضة للحوثيين بالقوة الجديدة المدربة في المملكة والتي دخلت مؤخراً إلى المدينة ولعبت دوراً كبيراً في تحريرها من مليشيات الحوثي.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن "وضاح الدبيش"، أحد المقاتلين ضد الحوثيين في عدن أن نحو 600 مقاتل جديد انضموا إليهم، واصفاً القوة المدربة في المملكة بالمنظمة والمسلحة تسليحاً جيداً.

وذكر "الدبيش" ودبلوماسي سعودي سابق أن عشرات المستشارين العسكريين من المملكة ودولة الإمارات متواجدون كذلك في عدن لمساعدة تلك القوة.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتصف يوليو الجاري شهد دخول المئات من المقاتلين المدربين حديثاً في المملكة إلى عدن عبر السفن الحربية للتحالف وتم ضمهم إلى المسلحين الذين يقاتلون الحوثيين هناك.

ونقلت عن سكان ومقاتلين بالمدينة قولهم إن القوة الجديدة جلبت معها حاملات جنود مدرعة لعبت دوراً حاسما في السيطرة على مطار وميناء عدن ومعظم أحيائها.

من جانبه تحدث "مصطفى العاني" الخبير في القضايا الأمنية بالشرق الأوسط، أن التحالف يخطط لتدريب 10 آلاف من القوات اليمنية في مواقع بالمملكة، من بينهم مقاتلون قبليون وضباط عسكريون سابقون ويمنيون مقيمون بالسعودية.

وأضاف "العاني" أن التحالف يريد تكرار ما حدث في عدن شمالاً، حتى تصل تلك القوات إلى العاصمة صنعاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook