الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الخطوط الحديدية): سنرد على (نزاهة) قريباً بشأن اتهاماتها لنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالإنابة المهندس حمد العبدالقادر، أنه سيصدر بيان تفصيلي من المؤسسة رداً على ما جاء في بيان "نزاهة"، وحول مدى صحته، مضيفاً أنه لا يمكن اختزال الرد في كلمات.

وأكد "العبدالقادر" وجود تعاون مستمر مع "نزاهة"، مشيراً بالقول: "لدينا مخاطبات سابقة معهم". حسب (عكاظ).

اضافة اعلان

_________________________________________________________________
(نزاهة): مخالفات وتجاوزات في عقود الخطوط الحديدية



تواصل – متابعات:

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عن مخالفات وتجاوزات في عقدين أبرمتهما المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، تنطوي على شبهة فساد مالي وإداري، وتبديد للمال العام وتفريط في المحافظة عليه، وأحالت كامل الموضوع إلى هيئة الرقابة والتحقيق، وطالبت بالتحقيق مع من نسبت لهم تلك التجاوزات والمخالفات، وتطبيق ما يقضي به النظام بحقهم.

وأوضح مصدر مسؤول في (نزاهة) أن الهيئة كلفت مختصين لديها بالتحقق من أسباب تأخر تنفيذ عقد نظام الإشارات والاتصالات بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والموقع مع إحدى الشركات بالتضامن مع شركة أخرى.

وتبين للهيئة أن المؤسسة قامت بترسية عقد النظام المذكور بقيمة بلغت (429.799.616.00) من (4/ 10/ 1426هـ) ومدة التنفيذ (24) شهراً تنتهي بتاريخ (23/ 10/ 1428هـ) والهدف من العقد هو تحقيق عنصري الأمن والسلامة في حركة القطارات، وتم تكليف إحدى الشركات الأجنبية للإشراف على تنفيذ المشروع بقيمة بلغت (25/ 15.617.306).

كما وقّعت المؤسسة عقداً آخر لترقية نظام الإشارات والاتصالات المذكور مع الشركة ذاتها بقيمة بلغت (59.181.600) بالرغم من عدم الانتهاء من تنفيذ العقد الأول والاستفادة منه وتشغيله.

ولاحظت الهيئة أن مشروع نظام الإشارات والاتصالات بالعقد الأول لم يتم استلامه ابتدائيا حتى تاريخ فحص الهيئة رغم مضي ما يقارب (5) سنوات من تاريخ انتهائه في 23/ 10/ 1428هـ. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook