الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة مكة توضح حقيقة «شارعي المهدي وكربلاء» في الشرائع (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

قال المتحدثُ الرسمي لأمانة منطقة مكة المكرمة، عثمان أبو بكر مالي، إن اسمي الشارعين اللذين ظهرا في مقطع فيديو متداول من الأسماء القديمة التي أُطلقت على بعض الشوارع في مكة المكرمة منذ وقت طويل، وتدلل على ذلك لوحاتهما.

اضافة اعلان

وأضاف مالي في تصريح صحفي،  أن أمانة العاصمة المقدسة قد بدأت في تغيير أسماء العديد من الشوارع القديمة في أحياء وشوارع مكة من التي لا تنطبق عليها (الضوابط الجديدة) لأسماء الشوارع، التي تم اعتمادها وفق آلية جديدة يتم تطبيقها.

وأوضح أن الاختيار يتم على سبيل المثال من أسماء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن الأسماء التاريخية التي خدمت المملكة، والأسماء التي خدمت البلد، إلى آخره.

وقال متحدثُ الأمانة: يوجد حالياً لدى لجنة تسمية الشوارع (561) اسماً جديداً تمت الموافقة عليها لإطلاقها على الشوارع غير المسماة واستبدال الأسماء القديمة التي لا تنطبق عليها آلية الاختيار الجديدة المعتمدة، وذلك تم بعد أن تم الرفع إلى مقام وزارة الشؤون البلدية والقروية بالأسماء المختارة وفق الضوابط الجديدة والمعتمدة من الوزارة.

وأضاف أن الأسماء يتم اختيارها من قبل (لجنة التسمية) الخاصة والمشكلة بموافقة رسمية عليا واللجنة تضم شخصيات كبيرة برئاسة أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، وعضوية الدكتور عبدالوهاب أبوسليمان، والدكتور معراج مرزا، والدكتور عبدالله المعطاني، والدكتور عدنان الحارثي، والمهندس أسامة مهندس (سكرتير اللجنة).

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الأيام الفائتة مقطع فيديو يوضح اسمي شارعين في شرائع مكة، أحدهما باسم "المهدي" والآخر "كربلاء"، مما أثار بعض الأسئلة حولهما وكيفية وجودهما في العاصمة المقدسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook