الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمن الطرق: «ساهر» حسّن سلوك السائقين.. وتراجُع أعداد وفيات الحوادث

ساهر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

سجلت الإدارة العامة للمرور انخفاضا ملحوظا في نمطية قيادة السيارات غير المخالفة لتعاليم وأنظمة برنامج "ساهر"، إذ تسير المركبات الملتزمة بالسرعات المحددة بسرعات بلغ متوسطها 66 كيلو مترا في الساعة بنهاية عام 2014، بعد أن كانت المركبات الملتزمة تسير بسرعات في بداية ذات العام بلغ متوسطها 73 كيلو مترا في الساعة.

اضافة اعلان

وبلغ متوسط سرعة مخالفي برنامج ساهر 99 كيلو مترا في الساعة خلال نهاية عام 2014، بعد أن كان متوسط سرعتهم في بداية ذات العام 113 كيلو مترا في الساعة.

وأوضح قائد القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض اللواء زايد الطويان خلال ورقة عملية عن الحوادث المرورية - نشرت فحواها صحيفة "مكة"- أن الإحصائيات المرورية الموثقة في الإدارة العامة للمرور أظهرت أن برنامج الضبط الالكتروني "ساهر" حقق تحسنا نسبيا في سلوك سائقي المركبات وأسهم في رفع معدل الانضباط المروري ومستوى السلامة المرورية على الطرقات، وذلك من خلال الحد من أكثر مسببات الحوادث المرورية والمتمثلة في تجاوز مقدار السرعة النظامية وقطع الإشارة الضوئية.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور سجلت انخفاضا في أعداد وفيات الحوادث المرورية في المواقع التي طبق فيها برنامج "ساهر"، إذ بلغ إجمالي أعداد المتوفين جراء الحوادث المرورية 1422 وفاة خلال عام 1434، بينما بلغت 1056 وفاة عام 1435.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook