الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(المصارف السعودية): برمجة بطاقة الأحوال مع الصراف خبر عار عن الصحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

أوضح طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلامية والتوعية المصرفية في المصارف السعودية ، استحالة برمجة بطاقة الأحوال لتعمل كبطاقة صراف آلي للأموال، مضيفا أن هذا يستلزم الكثير من الخطوات وأنه لا أساس من الصحة لأي توجه في المستقبل القريب لذلك.

اضافة اعلان

وأكد قائلا : "رغم التطور التقني الذي تشهده معظم الدوائر الحكومية في المملكة، وما ذكرته وكالة الأحوال المدنية في وقت سابق حول توجهها إلى جعل بطاقة الأحوال المدنية تعمل عمل بطاقة الصراف الآلي، إلا أنه أمر بعيد عن الصحة".

من جانب آخر، كشف حافظ عن انخفاض عدد الشكاوى المقدمة للبنوك السعودية من العملاء، مؤكدا تحسن الوعي المصرفي مع استمرار البنوك في التوعية إلى جانب وزارة الداخلية والخارجية والإنتربول السعودي , ولفت حافظ إلى أن فرق العملات بين دول الخليج يقف عائقا دون إمكانية المواطنين الخليجيين من استخدام أجهزة الصرف الآلي في الدول الخليجية دون أخذ رسوم السحب، مشيرا إلى أن توحيد العملة سيكون هو الحل.

وبين أن العملة الموحدة تسبقها العديد من الخطوات إلى أن تكتمل السياسات المصرفية، وأن توحيد العملة متى ما تحقق سيمكن مواطني دول الخليج من استخدام أجهزة الصرف الآلي في أي بلد دون أخذ رسوم سحب، إذ ستتم تغذية جميع أجهزة الصرف في الخليج بالعملة نفسها.

الجدير ذكره أن الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية كشفت مؤخرا عن أن الهوية الوطنية ستكون في المستقبل القريب بطاقة متعددة الأغراض تعطي صورة كاملة عن حاملها وسيرته الذاتية وأفراد أسرته ويمكنه أيضا استخدامها كبطاقة صراف آلي، الأمر الذي استبعده حافظ. حسب (الوطن) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook