الخميس، ١٤ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

شرطة الطائف تستدعي مواطناً بسبب مناصحته مسؤولاً

شرطة الطائف تستدعي مواطناً بسبب مناصحته مسؤولاً

تواصل- بندر آل عايد:

علمت (تواصل) أن موظفا بإحدى الدوائر الحكومية بالطائف فوجئ باستدعاء رسمي وصله في مقر عمله من قبل الشرطة بسبب خطاب أرسله لمسؤول بالمنطقة الغربية ناصحه فيه بخصوص الاختلاط والتبرج في دائرته.

وتعود التفاصيل إلى أن مواطناً يعمل موظفاً في إحدى الجهات الحكومية وجد في إحدى الصحف المحلية خبراً مفاده (إقامة حفل صاحبه تبرج واختلاط ورعاه أحد المسؤولين)، حيث قام المواطن بمخاطبة المسؤول ونصحه مع تذكيره بالله وبيان فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء في حرمة الاختلاط والتبرج, إلا أنه تفاجأ وبعد أشهر من إرسال الخطاب باستدعاء من قبل الشرطة وأخذ التعهد عليه بعدم مخاطبة المسؤولين والتفرغ لعمله وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للجهة الرسمية.

وأفادت المصادر أن المواطن حاول شرح موقفه للمسؤولين وأن المخاطبة لأي مسؤول لا تعد مبررا للتعهد كون ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين هو المنادي بسياسة الباب المفتوح، وأن النظام يكفل له مخاطبة أي مسؤول, كما أن فعله تذكير بالله وليس فيه تهديد أو خروج آخر كي يعامل هذا التعامل, مستشهداً بفتوى هيئة كبار العلماء في تحريم المظاهرات التي بينت أن “الأسلوب الشرعي الذي يحقِّق المصلحة، ولا يكون معه مفسدة، هو المناصحة، وهي التي سنّها النبي صلى الله عليه وسلم، وسار عليها صحابته الكرام وأتباعهم بإحسان”, إلا أن الشرطة أخذت تعهدا خطيا عليه.

ابوانس

سياسة الباب المفتوح غير موجوده هذه الايام

الصبحي

الشرع والنظام كفل له ذلك وإجراء الشرطة مخالف لذلك

ناصر السنة

يخربون بيوتهم بأيديهم

ابوعمر

الخلافة قادمة

محمد الجهني

وأصبر على ما أصابك

مرسى

زمن الغربة

ابو عزام المرزوقي

يااااارب عفوك اين نحن من حديث النبي صلى الله عليه وسلم: حينما قال ( الدِّين النَّصِيحَةُ قُلْنَا : لِمَنْ ؟ قَالَ : لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ ) ‏ المفروض الامير او الوزير او المسوول الخ يكون قدوه لغيره

عبدالله العنبري

ادع عليه في ظهر الغيب

نواف

لاحول ولاقوة الا بالله

انسان

لا اله الا الله

عبدالحق

ينبغي علي كل مسلم غيور علي الدين وعلي الاعراض أن يجاهد في الحق الذي يرضي الله سبحانه وتعالي

اسد الجنوب

بالله خذا الخبر من جد يعني انصح مسؤول ياخذون علي تعهد لا حول ولا قوة الا بالله

مسافر

لا تستعجلون بالحكم على ما جرى فقد يكون الخطاب متضمن لاي شي يوجب ذلك مثل القذف

ابو ماهر

لا حول ولا قوة الا بالله هذه احدى علامات الساعة نسأل الله السلامة

ابو مالك بهيئة جده

في حالة وجود خلال في الخطاب او كان الخطاب عام في متناول الجميع في الوارد ففيه تشهير له خاصة فيما صدر منه غير معلن للشرطه الحق اتخاذ الﻻزم وفي حالة خﻻفه الرفع للمسئولين للتظلم اذا اراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *