الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شبكة أمريكية تتوقع تباطؤ زيادة «مليونيرات المملكة» خلال الـ5 سنوات المقبلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية: إن الاضطرابات في الشرق الأوسط والأداء المتواضع لسوق الأسهم العالمية، وانخفاض أسعار النفط، من شأنها جميعاً أن تؤثر على الأغنياء في المملكة خلال السنوات القادمة، وذلك وفقاً لتقرير أوردته شركة "ويلث إنسايت" البحثية المتخصصة في تتبع وتقييم الثروة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن السنوات الخمس القادمة سيصبح مزيداً من السعوديين مليونيرات بثروات دولارية، إلا أن معدل الزيادة سيسير ببطء إلى 12.4% أقل من نصف معدل 25% الذي استمر بين 2010م إلى 2015م.

وأضافت أن التقرير يعني أنه بحلول 2020م سيصبح في المملكة نحو 55 ألفاً و245 مليونيراً مقارنة بـ49 ألفاً و150 مليونيراً في 2015م، وذلك عندما يصل تعداد السعودية إلى 29 مليون نسمة.

وتحدثت عن أن 20% من مليونيرات المملكة صنعوا ثروتهم من النفط، إلا أن انخفاض أسعار النفط بنسبة 50% كان عاملاً واحداً وراء تباطؤ معدل زيادة المليونيرات في المملكة.

وذكرت أن هناك مخاوف أخرى غير انخفاض أسعار النفط بين أثرياء المملكة، مثل أداء سوق الأسهم السعودي المخيب للآمال على الساحة العالمية، واندلاع حربين على طول الحدود مع المملكة، واحتمالية الدخول في منافسة اقتصادية مع إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook