الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: اتفاق أمريكي تركي لإقامة منطقة آمنة في سوريا لمليوني لاجئ

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها: إن تركيا والولايات المتحدة اتفقتا على ما يمكن وصفها بالمنطقة الآمنة على طول الحدود التركية السورية، وذلك ضمن شروط اتفاق من المتوقع أن يزيد بشكل كبير من نطاق الحرب الجوية التي تقودها أمريكا ضد "داعش" شمال سوريا، وذلك نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأتراك.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق يشمل خطة لإبعاد "داعش" لمسافة تصل طولها إلى 68 ميلاً غرب نهر الفرات وتصل إلى محافظة حلب التي ستصبح تحت سيطرة المعارضة السورية.

وأضافت أن الاتفاق إذا سار كما هو مرسوم له سيضع الطائرات الأمريكية على مقربة من القواعد والطائرات والدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، وستستفيد المعارضة السورية التي تقاتل بشار الأسد بشكل مباشر من تلك الخطة.

واعتبرت أن العمليات في المنطقة المستهدفة لن تصل إلى المستوى الذي طلبته تركيا بإقامة منطقة حظر جوي فيها، إلا أن المنطقة قد تصبح ملاذاً آمناً لنحو مليوني لاجئ سوري فروا إلى تركيا.

وأضافت الصحيفة أن بوادر الخطة ظهرت الأسبوع الماضي عندما أعلنت تركيا موافقتها على السماح للطيران الحربي الأمريكي باستخدام قاعدة "إنجرليك" الجوية التركية لقصف أهداف في سوريا، في وقت بدأ فيه الطيران الحربي التركي شنَّ هجمات شمال سوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook