الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. فرحة الجالية البرماوية في حفل المعايدة الكبرى بمكة

DSC_1383
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أقامت الجالية البرماوية المقيمة بالمملكة العربية السعودية، ليلة أمس السبت، حفل المعايدة الكبرى في مكة المكرمة للعام السابع على التوالي، وسط حضور جماهيري وشخصيات حكومية، وعدد من أعيان الجالية.

اضافة اعلان

وشهد الحفل فقرات متنوعة، برز من بينها أوبريت إنشادي، ومشاهد مسرحية تجسد الواقع وتعالج قضايا المجتمع البرماوي والمكي بشكل عام، إضافة إلى أناشيد للأطفال ومسابقات حركية وأناشيد باللغة البرماوية، وإطلاق الألعاب النارية.

وأكد شيخ الجالية البرماوية الشيخ أبو الشمع بن عبدالمجيد، في كلمة له بهذه المناسبة، أن إظهار السرور والفرح في مثل هذه المناسبات هو واجب شرعي، مع عدم إغفال ما يمر به مسلمو بورما والأمة الإسلامية من مآسٍ وأحزان.

وهنأ "أبو الشمع" في كلمته حكومة المملكة العربية السعودية بمناسبة عيد الفطر المبارك، معرباً عن شكره لما تقدمه من مساهمات في نصرة قضية مسلمي بورما على المستوى الدولي وفي المحافل الدولية، لا سيما في مجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة، بالإضافة إلى ما تقوم به من جهود كبيرة في تصحيح أوضاع الجالية المقيمة بالمملكة.

ودعا شيخ الجالية أبناء جاليته إلى أن يمثلوا مجتمعهم خير تمثيل في التمسك بهدي الدين الحنيف، والالتزام بالصحبة الطيبة المعينة على الخير، واحترام نظام البلد، وبذل الوﻻء والوفاء.

DSC_1383 DSC_1379 DSC_1378 DSC_1375

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook