الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تستعد لموسم الحج بحملات تفتيشية وتتوعد المخالفين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

عززت وزارة العمل استعداداتها لموسم حج هذا العام 1436هـ، وذلك جنباً إلى جنب مع الجهات الرقابية الأخرى، لضبط المخالفات، والتحقق من استخدام التأشيرات الموسمية وفقاً لما صرفت من أجله.

اضافة اعلان

وتجلت تلك الاستعدادات بتأكيد الوزارة على استمرار تنفيذ حملات التفتيش وأعمال الرقابة والتدقيق خلال موسم الحج في المنافذ البرية والجوية والبحرية، وداخل المشاعر المقدسة.

وأوضح وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين، أن الوزارة ستعمل مع الجهات المعنية الأخرى المكلفة بأعمال الحج، على التأكد من أن التأشيرات الموسمية التي تم صرفها للمؤسسات الخاصة تستخدم في الغرض الذي صرفت من أجله، إضافة إلى التأكد من عدم وجود مخالفات لنظام العمل من المؤسسات والمنشآت العاملة في موسم الحج.

وشدد أبو ثنين على مواصلة أعمال التفتيش والتدقيق على التأشيرات الموسمية، خاصة على المنشآت بكافة قطاعاتها داخل المشاعر المقدسة مع بدء يوم التروية، والتأكد من التزامها بما خصصت له هذه التأشيرات من القيام بأعمال محددة وقت الحج.

ووفقاً لآلية العمل المتبعة، تتوزع الفرق التفتيشية في صالات القدوم بمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الاسلامي في جدة وفي منطقة تبوك بمنفذي حالة عمار وميناء ضباء ومنفذ الحديثة في منطقة القريات وبمنفذ الطوال في منطقة جازان، فضلاً عن فرق تفتيشية منتدبة في المشاعر المقدسة.

وفي إطار الاستعدادات المبكرة لأعمال حج هذا العام، التقى مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة عبد الله العليان بعدد من ممثلي الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج، حيث  ناقش معهم  آلية العمل والمهام الجديدة. كما تمت مناقشة تأشيرات العمل الموسمية ومشاركة الوزارة مع الجهات الرقابية الاخرى في مشعر منى لضبط المخالفين وتنظيم سير أعمال الحج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن مفتشي وزارة العمل وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ضبطوا خلال أعمال حج العام  الماضي أكثر من  5 آلاف و706 عمال، قدموا بتأشيرات عمل موسمية، وذلك بعد أن تبين مخالفتهم لضوابطها وعدم التزامهم بما خصصت له هذه التأشيرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook