الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: روسيا تعرض منح المخلوع صالح حق اللجوء السياسي

روسيا علي عبدالله صالح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت مصادر سياسية يمنية أن روسيا أبلغت دول التحالف العربي، والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، استعدادها لاستضافة الأخير ومنحه حق اللجوء السياسي، في إطار تسوية سياسية شاملة تهدف إلى وقف الحرب المتصاعدة في اليمن، وتوفير أجواء مواتية للحل السياسي، فيما كشف موقع «المؤتمر نت» الناطق باسم حزب صالح عن تلقيه رسالة من الرئيس بوتين قبل يومين.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الخليج"، تأكيد المصادر أن روسيا الاتحادية استقبلت، في وقت سابق من الشهر المنصرم، ممثلين للرئيس المخلوع على رأسهم الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات الخارجية أبو بكر القربي، والأمين العام لحزب عارف الزوكا، واللذين طلبا من الرئيس الروسي التدخل في الأزمة اليمنية من خلال تبني مبادرة قدمها الحزب تقضي بمنح الرئيس المخلوع خروجاً آمناً من البلاد مقابل وقف الحرب، وإنهاء التحالف القائم بين القوات الموالية له والحوثيين، مشيرة إلى أن بوتين أبدى موافقته المبدئية على المقترح دون التلبية الفورية لطلب ممثلي صالح بمنحه حق اللجوء السياسي في موسكو.

ولفتت المصادر إلى أن الرئيس الروسي أبلغ صالح في رسالة خطية سلمها له السفير الروسي بصنعاء موافقته على استضافته، ومنحه حق اللجوء السياسي في روسيا في إطار تسوية شاملة للأزمة اليمنية.

وكان موقع "المؤتمر نت" الإخباري الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام كشف عن تلقي المخلوع صالح، رئيس الحزب، رسالة جوابية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ رداً على رسالة كان بعثها صالح إليه في وقت سابق، وفقاً للموقع.

وكان لافتاً إشارة الخبر في الموقع إلى أن الرئيس الروسي بوتين عبر في رسالته عن شكره لصالح على رسالته إليه، مؤكداً حرصه على تعزيز علاقتهما على المستوى الشخصي، وعلى مستوى التعاون بين حزب روسيا الموحدة والمؤتمر الشعبي العام، وإشارة الرئيس الروسي في رسالته إلى صالح "أن علاقتهما الشخصية لا يمكن أن تنسى".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook