الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تحمي عينيك من الأمراض؟

0,,17175201_303,00
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

العين هي عضو الإبصار في الإنسان، والبصر هو أهم الحواس الخمس كلها، وللمحافظة على العين من الجفاف الناتج عن الساعات الطويلة أمام الكمبيوتر ينصح الأطباء بأخذ الحيطة والحذر، وتجنب الوقوع لمشكلات مع العين، من خلال اتباع بعض النصائح التي تساعد في حماية العين، ويقي من إصابتها بأمراض عديدة.

اضافة اعلان

يعد استخدام الكمبيوتر في الحياة بكثرة أحد المسببات في أعباء إضافية على العين، كما تزيد مشكلات العيون والتي تتنوع بين احمرار وحرقة وهي أعراض قد تشير إلى مشكلات أخطر، وتؤثر سلباً على النظر على المدى الطويل.

ورغم أن احمرار العين قد يكون مسألة عارضة تحتاج لإراحة العين بعض الوقت، إلا أنه قد يكون من أعراض التهاب ملتحمة العين، ومن أعراض هذا المرض التصاق الجفون، واحمرار العين، ورغبة مستمرة في الهرش. ولا تصنف مشكلة التهاب ملتحمة العين بأنها من أمراض العين الخطيرة إلا في الحالات المعدية، والتي يمكن معرفتها من خلال أعراض إضافية منها انتفاخ الجفن، وعدم القدرة على مواجهة الضوء ودموع مستمرة.

وينصح الأطباء المريض من الالتزام بمعايير النظافة الشخصية لمنع انتشار الإصابة وغسل الأيدي بشكل مستمر، وعدم لمس العين باليدين، وعدم استخدام المناشف الخاصة بأي من أفراد الأسرة، وفقاً لتقرير نشره موقع " 100- gesundheitstipps" الألماني.

ويحاول البعض مجاراة الموضة وشراء النظارات الطبية من المحلات غير المتخصصة، وهو أمر خطير للغاية على العين، فبالإضافة إلى أنه يضعف النظر على المدى الطويل، فهو يؤدي إلى آلام في العين أيضاً.

ويمكن تجنب الكثير من مشكلات العين بالحفاظ على بعض الأمور مثل الحصول على قدر كاف من النوم والاسترخاء بين الحين والآخر، لا سيما بين ساعات الجلوس أمام الكمبيوتر أو شاشة التليفزيون.

حماية العين من أشعة الشمس الضارة من الأمور المهمة لصحة العين؛ لذا من المهم اختيار نظارة شمسية بجودة معينة لتحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية، وفقاً لموقع "تي أونلاين" الألماني.

ولا تقتصر فوائد الرياضة والحركة على عضلات الجسم فقط، لكنها تحفز الدورة الدموية، وهو ما يعود بالنفع على العين أيضاً.

ويساعد وجود الفواكه والخضروات على مائدة الطعام اليومية في الحفاظ على العين التي تحتاج لفيتامين سي وأوميغا 3. ومن المهم أيضاً تناول الأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع. وللتغلب على مشكلة جفاف العين ينصح الخبراء بتناول لترين من الماء على الأقل يومياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook