الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الهيئة العالمية» تقيم حفل زفاف جماعياً لـ 80 شاباً سورياً في تركيا

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – إسطنبول:

أقامت الهيئة العالمية للتنمية البشرية، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، بالتعاون مع منظمة الأمل الإنسانية في تركيا، أمس، حفل زفاف جماعياً لـ 80 شاباً سورياً، كبادرة لتسهيل أوضاع الشباب المقبلين على الزواج.

اضافة اعلان

وأوضح نائب الأمين العام ورئيس لجنة الدول العربية، الشيخ حجاج العريني لـ"تواصل": أن الزواج الجماعي أحد مشاريع الهيئة المتعددة التي تستهدف السوريين في الداخل السوري وتركيا، مشيراً إلى أنه من خلال التواصل مع الجمعيات والمنظمات والأفراد، استطاعت الهيئة إقامة حفل الزواج الجماعي لـ80 عريساً، منهم 72 في الداخل السوري، و8 في تركيا.

وحول الهدف من هذا العرس الجماعي أكد "العريني" سعي الهيئة العالمية إلى تشجيع الشباب السوري على الزواج في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعانيها السوريون، موضحاً أن جزءاً من المشروع كان لصالح الأخوات من زوجات الشهداء الأرامل، ممن كن بحاجة إلى معيل يتكفل بهن.

ونوه "العريني" إلى أن هذا العرس "يشكل انطلاقة في مشروع الزواج الجماعي؛ لتكرار إقامة مثل هذا الحفل مستقبلاً بإذن الله.

يُشار إلى أن الهيئة العالمية للتنمية البشرية أقامت من قبل عدة مشاريع، منها: دعم الطحين في ريف حمص المحاصر، وتوزيع السلال الإغاثية، وإفطار صائم في غوطة دمشق، وتنفيذ مشاريع تنموية أخرى، منها مشروع الآبار في غوطة دمشق لتوفير المياه للمدنيين.

unnamed (2)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook