الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تأكيد تسمم 22 مواطناً في إيران.. والقنصل يتوعد بمقاضاة الفندق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد القنصل السعودي العام بالإنابة في إيران عبدالله الحمراني أنباء إصابة 22 مواطناً بالتسمم في أحد فنادق مدينة مشهد الإيرانية، مشيراً إلى أن الأوضاع الصحية للمصابين مستقرة، وأنهم خرجوا جميعاً من المستشفى، بحسب "الحياة".

اضافة اعلان

وأوضح أن غالبية المصابين من الرجال والنساء والأطفال، الذين تراوح أعمارهم بين السابعة والثامنة، ويحملون الجنسيتين السعودية والبحرينية.

ولفت الحمراني إلى أن وزارة الخارجية السعودية شددت على المواطنين بضرورة شراء أو تناول الأكل في المطاعم التي تتوافر فيها الاشتراطات الصحية، وتجنب المطاعم والبوفيهات ونقاط بيع الأغذية الرديئة، تلافياً للتعرض للتسمم الغذائي.

وأكد أن القنصلية ستصعد الإجراءات، وتقوم برفع قضية على الفندق، في حال طلب أيٍّ من المتضررين ذلك، مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال جارية.

تأتي هذه الحادثة بعد أقل من شهرين من وفاة أربعة أطفال سعوديين، خلال وجودهم في مشهد، إثر تعرضهم لتسمم بمواد كيماوية في فندق كانوا يقطنونه وأسرهم، وإصابة 32 شخصاً آخرين، بعد أن تسربت رائحة مبيدات عالية السمية (الفوسفين) إلى غرفهم، عبر فتحات التهوية، واستنشقها الأطفال الأربعة وبقية المصابين، ما أدى إلى وفاتهم وتدهور الأوضاع الصحية لآخرين من ذويهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook