السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عقوبات تُلاحق منسوبي الصحة المتنازلين عن شكاوى الاعتداء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

حذرت الجهات المختصة في إحدى محافظات المنطقة الشرقية منسوبي وزارة الصحة الذين يتعرضون للاعتداء أثناء دوامهم الرسمي من التنازل بعد تقدمهم للشكوى على المعتدين، وأن عليهم المضي في شكواهم مهما كانت الظروف.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر أن هذا التحذير سببه قيام الأطباء المعتدى عليهم بالتنازل عن شكواهم بعد رفعهم لها، الأمر الذي أدى إلى ضياع حقوقهم في المقام الأول وإفلات المعتدين من العقوبة التي يجب أن تصدر بحقهم، كما أن هذا التنازل أدى إلى ضياع وقت وجهد جهات التحقيق وإشغالهم عن قيامهم بأعمالهم الأخرى، بحسب "مكة".

وأبان أن جهات الاختصاص طالبت الشؤون الصحية بأخذ تعهد خطي لموظفي وزارة الصحة عند رغبتهم بمواصلة الشكوى لدى أي جهة تحال إليها وعدم التنازل عنها مهما كانت الأسباب، كما أنه لن يتم رفع أي شكوى للجهات المختصة ما لم تشتمل على ذلك، مضيفاً أنه إذا ثبت للجهة المختصة خلاف ذلك سوف يتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ونوه المصدر إلى أنه في الآونة الأخيرة بدأت حالات الاعتداء على الأطباء تكثر في مختلف مناطق ومحافظات السعودية آخرها الاعتداء على طبيب بالسليل من قبل شاب ومغادرته المستشفى قبل وصول الأجهزة الأمنية، مطالباً في ذات الوقت بإيجاد قسم للشرطة في كل المستشفيات والمراكز الصحية من أجل حماية الأطباء والموظفين من الاعتداءات التي تحدث لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook