الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط  يبقى دون 50 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، مع تداول الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل قرب أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة اشهر مع تعرض السوق لضغوط من ارتفاع المخزونات الامريكية وقوة الدولار.

اضافة اعلان

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات ومخالفة التوقعات التي كانت تشير الي انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة أيضا أن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت أيضا وفقاً لـ"رويترز".

وزادت عقود الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 15 سنتا الي 49.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش بعد ان هبطت 1.67 دولار الاربعاء لتغلق تحت مستوى 50 دولارا للمرة الأولى منذ أبريل. كما تراجعت عقود برنت سنتين الي 56.11 دولار للبرميل بعد ان أنهت الجلسة السابقة منخفضة 91 سنتا.

وبرنت الآن منخفض حوالي 12 بالمئة عن مستواه في بداية الشهر الحالي بفعل القلق بشأن الطلب واحتمال أن يؤدي اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية الست إلى زيادة في امدادات الخام من البلد العضو بمنظمة أوبك مع رفع العقوبات عن طهران.

ومع هذا فإن مندوبين لدول خليجية ودول أخرى في أوبك يقولون إن هبوط الأسعار من المرجح أن يكون قصير الأجل ولن يجعل المنظمة تغير سياستها للإبقاء على الإنتاج مرتفعا للدفاع عن حصتها في السوق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook