السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حفل معايدة قبيلة الرولة والجلاس الخامس بالجوف

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سكاكا :تصوير - منصور جبّان الرويلي:

رعى الأمير فهد بن نواف الشعلان حفل معايدة قبيلة الرولة والجلاس الخامس الذي أقيم في قصر الياقوت بحي قارا في مدينة سكاكا بحضور الأمير فواز بن نواف الشعلان ومشايخ وأعيان وأبناء القبيلة وحشد من الضيوف من قبائل أخرى.

اضافة اعلان

بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه عبدالله الحميدي الوهيبي بالترحيب بالحضور وتهنئتهم بعيد الفطر المبارك أعقب ذلك تلاوة آيات عطرة من كتاب الله رتلها القارئ سند بن فرحان الرويلي, أعقبها كلمة اللجنة العامة للقبيلة التي ألقاها بالنيابة عضو مجلس إدارة أدبي الجوف ؛عضو اللجنة الإعلامية محمد بن هليل الرويلي, الذي أكد على أهمية الاجتماع وتوحيد الصف في ظل قيادة حكيمة جعلت كلمة التوحيد ثم الوطن عقيدة راسخة في نفوس أبنائه، ووطنت الأمن والأمان والاستقرار للأجيال الناشئة لتحافظ على موروثها ، وتضرب أطنابها باللحمة الوطنية في رسالة واضحة أن حماية الوطن والمحافظة عليه بكل مكوناته ومقدراته البشرية أولوية شعب وقيادة.

ومن جانبه قام راعي الحفل الأمير فهد بن نواف الشعلان بتدشين موقع وتطبيق وقناة الرولة والجلاس الرسمي مباركاً الجهود التي بذلتها جميع اللجان العامة منذ تأسيسها, تلا ذلك كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بصوير الشيخ علي بن جطيل الرويلي, الذي بارك الاجتماع والاحتفاء مؤكداً أن الانتماء جزء من طبيعة الكون وعلى الجميع استغلال موارده بما ينفع العبد بالدارين, كما تحدث عن نشأة الجمعية وأهدافها والمنجزات التي تحققت مشيراً إلى أن دعم أهل الخير من أبناء القبيلة كان له دور أساسي في نمو نشاطها وتخريج عدد من حفظة كتاب الله, ومباركاً دعم الأمير فهد بن نواف الشعلان, واهتمامه الدؤوب بأن تظل الجمعية رائدة ومن جمعيات النخبة على مستوى المملكة.

واستكمل الحفل فقراته حيث كان للشعر حضور وبهجة مع المنشد فهاد بن ثاني الرويلي في شيلة صوتية تفاعل معها الحضور, كما صدح الشاعر منصور بن نايف بقصيدة شامخة بعبق الماضي وشواهد الحاضر نالت إعجاب الجمهور, وشاركه الشاعر أنور بن منسي الحميدان, في قصيدة مفعمة بالفخر والاعتزاز بأمجاد القبيلة وتاريخها العريق.

وجذب الشبل الموهوب فارس عبدالله الرويلي الحضور بقصيدة امتلأت بحرارة العاطفة مع تألق بالحضور المسرحي الذي نال إعجاب الجميع.

ومن جانبه كرم راعي الحفل المكرمين والمكرمات من أبناء القبيلة أصحاب الشهادات العليا والثانوية العامة وحفظة كتاب الله والأيتام, احتفاء بهم ودعماً لمواصلة مسيرتهم العلمية والعملية .

واختتم الحفل بتأدية العرضة السعودية التي شارك فيها أكثر من 60 شاب من أبناء القبيلة ولعب الدحة وتناول مأدبة العشاء التي أعدت بهذه المناسبة.

3 2 061 071 IMG_4683 IMG_4684 IMG_4691 041 IMG_4683 (1) 12

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook