الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء برامج التدريب الصيفي لـ140 موهوباً بمدارس الرياض الأحد

احمد العمود
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع (موهبة) البرنامج التدريبي الصيفي للطلاب الموهوبين بمدارس الرياض ويشارك فيها 140 موهوباً من مختلف مدارس مدينة الرياض والذي يبدأ بدءاً من يوم الأحد المقبل 10 / 10 / 1436هـ ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس برنامج موهبة الإثرائي بمدارس الرياض أحمد بن محمد العمود أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين، وإشباع رغباتهم العلمية وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع، وتهيئة الطلاب للعمل ضمن برامج موهبة، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدرات علمية تميزوا فيها. وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشخصية والاجتماعية لهم، وتنمية روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

مشيراً إلى أن موهبة اختارت مدارس الرياض لإقامة هذا البرنامج نظراً لخبرتها المتميزة والمتراكمة في هذا المجال حيث تضم الكوادر البشرية المتميزة لتنفيذ البرنامج إلى جانب البنية التحتية للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنياً وصالة رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومركز مهارات الحياة باللغة الإنجليزية وقاعة الروبوت وقاعة دعم مشاريع الطلبة ومنجزاتهم العلمية كلها لخدمة أبنائنا الموهوبين.

وأعرب العمود عن شكره للأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وكافة العاملين بها على تبنيهم مثل هذه البرامج التي تؤسس الناشئة على أسس الإبداع الحديثة.

وأضاف أن الخطة التنفيذية للبرنامج موزعة على خمس وحدات الإثرائية الأولى وحدة الاختراعات، والثانية الإحساس والإدراك، والثالثة العلوم والهندسة، والرابعة الأرقام، والخامسة وحدة الروبوت، وبرامج الأنشطة الترفيهية والرياضية. إلى جانب توفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الطالب خلال فترة البرنامج اليومي من 8 صباحاً وحتى 3 مساءً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook