الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات بطقس معتدل على المصائف.. واستمرار معاناة خريجي الدبلومات الصحية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقعات بطقس معتدل على المصائف شديد الحرارة شرق ووسط المملكة

اضافة اعلان

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، سماءً غائمة جزئيًا وطقساً معتدلاً على المصائف، شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة. بينما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر كذلك على الأجزاء الواقعة شرق مرتفعات عسير والباحة تمتد حتى منطقة نجران.

استكمال «التوسعة» بعد توقف 45 يوماً.. وإزالة المطاف المعلق نهاية العام

بعد توقف دام قرابة 45 يوماً، بدأ العمل مجدداً في المرحلة الثالثة من توسعة خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف بالمسجد الحرام، ويتوقع الانتهاء من دور السطح لهذه المرحلة قبل موسم حج هذا العام.

ومن المقرر إزالة كافة الأسوار المؤقتة مع المطاف المعلق المؤقت بنهاية العام الحالي 1436هـ، حيث تكون أعمال مشروع التوسعة قد اكتملت؛ ليصبح عدد الطائفين في الحرم المكي الشريف من دون المطاف المؤقت 105 آلاف طائف في الساعة، وهو ما يعني مضاعفة أعداد الطائفين والطاقة الاستيعابية في الساعة.

«مدني الطائف» يطوق حريقاً اندلع في أشجار وأعلاف بوادي العرج

طوقت فرقُ الدفاع المدني بالطائف وبمساندة من شركة المياه الوطنية حريقاً اندلع في أشجار وأعلاف الحلفاء ببطن وادي العرض.

وقال المتحدثُ الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر الشريف، إن عمليات الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف تلقت بلاغاً الساعة السابعة والدقيقة 29 مساء أمس عن حريق في أشجار في وادي العرج، حيث تم تحريك عدد ٣ فرق إطفاء وسيارة الإنارة والشيول.

استمرار معاناة خريجي الدبلومات الصحية.. ومناشدات عبر «تويتر»

لا زالت معاناة خريجي الدبلومات الصحية غير المطابقين مستمرة، رغم الأمر السامي الكريم بمعالجة وضع حاملي الدبلومات الصحية دون الجامعية الذي أصدره الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وأطلق الخريجون هاشتاقاً بعنوان “#خريجي_الدبلومات_الصحية_الغير_مطابقين” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يتداولون فيه مشكلتهم وسبل علاجها حيث قال عبدالله القثامي “تجمع سلمي بديوان الملكي ومناشده للمليك تنهي معاناتنا بعيداً عن كل الحلول التي لا جدوى منها”.

«صحة المدينة» تتعقب 3 شُبان عبثوا بملفات مرضى مستشفى العيص

أبلغت مديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الجهات الأمنية، لتعقب عدد من الشباب، أظهر فيديو متداول بمواقع التواصل الاجتماعي، دخولهم لمستشفى العيص العام، حيث التقطوا صوراً داخل مكتب الاستقبال، وصوروا ملفات المرضى المودعة بمكتب مجاور، في ظل غياب الموظفين المختصين.

وقال مصدر بمستشفى العيص إن الشاب الذي ظهر في المقطع المتداول وكان يقوم بدور موظف مكتب الاستقبال، هو من المرافقين للمصور وليس من منسوبي المستشفى، وقد استغل خروج الموظف للدخول إلى المكتب واستخدام جهاز الحاسب الخاص بالمستشفى، إضافةً إلى دخوله مكتب ملفات المرضى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook