الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إمارة مكة» تكشف عن تفاصيل جديدة لمشروع النقل العام في جدة

370524532859
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

كشفت إمارة منطقة مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة لمشروع النقل العام في محافظة جدة الذي تتكون محاوره من أكبر الجسور المعلقة في العالم، وشبكة للمترو، وترام الكورنيش، والقطار الخفيف، وقطار الضواحي، وخط النقل البحري.

اضافة اعلان

ووفقاً لحساب الإمارة الرسمي على "تويتر"، فإن "ترام الكورنيش" لربط شمال أبحر بالكورنيش الشمالي، ووسط جدة، فيما يمر الخط الأول للقطار الخفيف بشارع صاري، والثاني يمر بشارع التحلية، والثالث يمر بشارع فلسطين.

وأفادت أن: "الجسر المعلق" يعتبر من أكبر الجسور المعلقة في العالم بطول 380 م وعرض 74.% م، ويتضمن 8 مسارات في الاتجاهين، والمنطقة الفاصلة على خط السكة الحديد، وممر المشاة.

وأوضحت الإمارة أن: "قطار الضواحي" يكون بطول 159 كم، ويربط نهايات خطوط المترو، وترام الكورنيش بالمحاور الرئيسة والطرق السريعة من خلال الطريق الدائري، ويشمل 24 محطة وشبكة للحافلات.

وأضافت: أن مشروع المترو يتكون من 4 خطوط، الأول يربط جنوب جدة بالمطار بطول 33 كم، ويمر بـ 19 محطة، والثاني يربط جسر أبحر المعلق بطريق المدنية وطريق مكة القديم، والثالث من منطقة البلد إلى محطة قطار الحرمين، والرابع من ملعب الجوهرة إلى طريق الملك عبدالله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook