الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بينهم رضيع.. «حدود الشرقية» ينقذ 16 فردًا من الغرق خلال العيد

410-600x523
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

باشرت فرق البحث والإنقاذ بقطاعات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، خلال أيام عيد الفطر، عدة حالات إنقاذ بحري وساحلي أثناء تنزههم على شواطئ البحر.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي، أن فرق البحث والإنقاذ بقطاع سلوى تلقت بلاغاً عن تعرُّض طفل يبلغ من العمر سنة واحدة، لحالة غرق بشاطئ العقير، وتم إنقاذه وعمل الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله للمستشفى بواسطة الهلال الأحمر للاطمئنان على صحته.

وأضاف أن فرق البحث والإنقاذ بقطاع الخبر أنقذت عدد 13 حالة غرق خلال أيام عيد الفطر تعرضوا للإجهاد أثناء ممارستهم للسباحة بشاطئ نصف القمر، وتم إنقاذهم إلى الشاطئ وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقل من استدعت حالة لمستشفى الملك فهد بالظهران للاطمئنان على صحتهم وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وأشار إلى أنه أثناء قيام الدورية البحرية بعملها المعتاد في الخفجي شاهدت شخصين جرفهما التيار بعيداً عن الشاطئ أثناء ممارستهما للسباحة، وتم إنقاذهما وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهما والاطمئنان على صحتهما.

ودعا النقيب الأكلبي إلى الاهتمام والتقيد بتعليمات الإنقاذ والتأكد من مواقع السباحة الآمنة والمسموحة، مرجعاً وقوع أغلب الحوادث إلى التجاوزات ومخالفة الأنظمة وعدم الاكتراث باللوحات الإرشادية والسباحة في مناطق ممنوعة أو التوغل إلى عمق البحر مما يؤدي للإجهاد والتعب أثناء العودة بتصلب العضلات "الشد العضلي" مما ينتج عنه الوفاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook