الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطالبات بحقوق وظيفية تطرد 77 سعودياً من شركة بترول بالخفجي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

لم تمهل شركة عالمية متخصصة في حفر آبار البترول 77 موظفاً يعملون في فرعها في حقل منيفة النفطي العملاق شمالي مدينة الجبيل، كانوا قد تضامنوا على المطالبة بحقوقهم المادية وتحسين أوضاعهم الوظيفية، حتى فاجأتهم بطردهم من مقر إقامتهم في الشركة إلى الشارع.

اضافة اعلان

وتجمع الموظفون عند مكتب العمل في الدمام أمس، لرفع شكوى جماعية ضد الشركة التي يعملون فيها، متهمين إدارتها بهضم حقوقهم وفصلهم تعسفياً وطردهم من مقر عملهم في منيفة قبل نحو شهر.

وبدأت القصة قبل شهر، حسب أحد الموظفين حينما طالبوا بمقابلة رئيس الشركة لتعديل أوضاعهم الوظيفية، ومنحهم مستحقاتهم المتأخرة تنفيذه، وأضاف الموظف: «لكننا تفاجأنا بقدوم مسؤول الموارد البشرية في الشركة مصطحباً أفراداً من شرطة الخفجي، وطردونا من مقر إقامتنا في الشركة إلى الشارع، لنتوجه لمكتب العمل في الخبر ولم يتم استقبال شكاوانا، بعدها ذهبنا إلى مكتب العمل في الخفجي الذي أصدر خطاباً بإلزام الشركة بإرجاعنا للدوام، وتم تسليمه لمندوب الشركة، لكن المدير العام رفض ذلك بحجة أنه قد صدر قرار فصلنا عن العمل».

من جهته، اتهم مدير شؤون الموظفين في الشركة الموظفين المفصولين بتوقفهم عن العمل، وقال: إن الإدارة طلبت منهم إما أداء أعمالهم أو الخروج من موقع الشركة فرفضوا، فيما قررت الإدارة إنهاء خدماتهم نتيجة لذلك، وأضاف: «الموظفون عبّروا عن استيائهم بطريقة خاطئة، وكانت هناك طرق أفضل يمكن سلوكها للوصول إلى حل لمشكلاتهم». حسب «الشرق».

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook