الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الزوج أبدى استياءه.. أطباء يباشرون توليد امرأة بمستشفى الشميسي في الرياض

مستشفى الشميسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أبدى موطن استياءه الشديد من مباشرة أطباء رجال توليد زوجته يوم أمس وذلك في مدينة الملك سعود الطبية "مستشفى الشميسي" بمدينة الرياض.

اضافة اعلان

وقال سعد التميمي في شكواه لـ"تواصل" إنه ذهب بزوجته إلى المستشفى وقد تم إدخالها قسم الولادة وهو قسم خاص بالنساء ويمنع دخول الرجال حتى الأطباء إلا في حالة الضرورة، ولم يتم إبلاغي حينها بعدم توفر طبيبات كي أتمكن من نقلها لأي مستشفى آخر يتواجد به طبيبات للولادة.

وأضاف التميمي اتصلت بي زوجتي مساء بعد قرب موعد الولادة ومداهمة آلام الطلق حيث أخبروها بعدم توفر طبيبات وعليها الموافقة بالتوقيع على توليدها من قبل أطباء رجال، حيث رفضت وطلبت مني الحضور، وعند تواجدي ذهبت لمكتب المدير المناوب، إلا أنني لم أجده في مكتبه علاوة على أنهم أخبروني بعدم توفر طبيبات، حيث إحداهن لديها حالة عملية والأخرى في الإسعاف.

وأردف ضغط الممرضات كثيراً على زوجتي في ظل تزايد واشتداد آلام الولادة وضرورة توليدها فما كان منها إلا الرضوخ طوعاً وقد وافقت على توليدها من قبل أطباء رجال، حيث تم إعطاؤها طلقاً صناعياً إلا أنها لم تنجح محاولة توليدها ما حدا بها مطالبتهم بتوليدها من خلال عملية قيصرية وقد تم عملها لها من قِبل أطباء رجال.

وختم مُبدياً استياءه الشديد مما واجهته زوجته، مشيراً إلى أن ذلك عبث بالأعراض وتعدي على الحرمات والعورات المغلظة مبيناً تقديمه شكوى لدى وزارة الصحة تضمنت عدم وجود المدير المناوب أيام العيد، وقلة الطبيبات والضغط على النساء بالموافقة على أن يتولى توليدها طبيب رجل مع أنه القسم خاص بالنساء ويمنع دخول الرجال، إلا في حالة الضرورة، والعبث بأمر التوليد واستخدام الطلق الصناعي حتى تضطر المرأة للعملية القيصرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook