الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الهلال الأحمر) يتهم المستشفيات برفض المرضى.. و (الصحة) تتحداه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

دافع الدكتور رشيد العيد المدير التنفيذي بالهلال الأحمر عن حديث رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، الذي أكد فيه أن 50 % من المستشفيات الحكومية لا تستقبل الحالات الطارئة، مبيناً أن كلام الأمير فيصل واضح ومستقى من الفاكسات التي تتلقاها الهيئة من المستشفيات يومياً.

وقال العيد في مقابلة تلفزيونية: لا مشاكل بيننا وبين الصحة، ولا نتكلم إلا من باب حرصنا على مصلحة المواطن.

وأضاف: إذا لم نتعامل مع المشاكل بواقعية فإنها لا تحل، ورفض المستشفيات للمرضى بسبب سلسلة من المشكلات وليس بسبب طرف معين.

وفي المقابل قال سليمان الشريم من وزارة الصحة: المعلومة التي صرح بها الهلال الأحمر خاطئة، والمستشفيات لا يمكن أن ترفض حالة طارئة إلا نادراً.

وتحدى الشريم الهيئة بقوله: أطالب الهلال الأحمر أن تعطيني بيانات 100 حالة فقط تم رفض استقبالها بمستشفيات الصحة.

وأضاف الشريم: لم يرد في الفترة الماضية أي شكاوى لوزارة الصحة حول رفض أي مستشفى لأي مريض، وفي حالة نقص الأسرة بأي مستشفى، فإنها تنسق مع الإدارات المتخصصة لنقل المريض لمستشفى بديل.

 

------------------------------------------------

تتعلل بإشغال الغرف والأسرة


(الهلال الأحمر): 50% من المستشفيات ترفض الحالات الطارئة





تواصل - متابعات : اضافة اعلان

صرح الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر - أن 50 % من المستشفيات الحكومية في مناطق المملكة ترفض استقبال الحالات التي ينقلها إسعاف الهلال الأحمر بحجة عدم وجود غرف شاغرة وعدم وجود أسرَّة.

وأضاف الأمير فيصل : لا أتصور أنه يوجد مستشفى في المملكة لا يملك أسرّة وغرفاً شاغرة على مدار العام، فالمفروض أن تذهب إلى مصلحة الزكاة إذا كان كلامهم صحيحاً!.

وكشف عن تلقي الهلال الأحمر موافقة وزارة العدل العراقية على زيارة الأسر السعودية لأبنائها المعتقلين في السجون العراقية، شريطة معاملتها بالمثل في تمكين الأسر العراقية من زيارة أبنائها المعتقلين في السجون السعودية، مشيراً إلى أن الهيئة رفعت المطلب العراقي إلى وزارة الداخلية السعودية.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر يعمل على إعداد فريق مختص بـ(الكوارث والإغاثة الدولية) يضم سبع نساء سعوديات , وأوضح أن الفريق سيزاول أعماله نهاية العام الحالي , مؤكدا أنه لن يمنع توظيف السعوديات ما لم تتنافَ أعمالهن مع الشريعة. حسب (الحياة) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook