الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء إعادة إعمار عدن.. ودعوة مسؤول دولي لزيارتها

عدن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

أعلن وزير الإدارة المحلية للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، الاثنين، بدء مرحلة إعادة الإعمار في عدن، قائلاً: إن فرق ميدانية شرعت في مسح الأضرار بالمدينة، بحسب ما نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

اضافة اعلان

وقال وزير الإدارة المحلية للإغاثة في اليمن: "أعددنا خطة متكاملة لإعادة الإعمار في عدن"، موضحاً أن فرقا محلية بدأت في مسح الأضرار التي خلفتها المواجهات الحربية في المدينة.

وقال إن إعادة الإعمار ستبدأ بإعادة تأهيل مطار عدن والبنية التحتية في المدينة، بالتعاون مع دولتي الإمارات والسعودية.

على جانب آخر دعا وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الرئيس الدوري لمجلس حقوق الإنسان لزيارة مدينة عدن، للاطلاع عن كثب على واقع حقوق الإنسان باليمن.

وأكد الوزير الأصبحي، في رسالة بعثها لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين، الرئيس الدوري لمجلس حقوق الإنسان، أهمية الزيارة التي سيقوم بها الوفد الأممي إلى محافظة عدن، مؤكداً أنها ستعمل على وقف التدهور الخطير لحقوق الإنسان وسيكون لها الأثر الكبير في إحلال السلام ورفع معنويات الشعب اليمني.

وقال: إن الحكومة ستعمل على ترتيب الزيارة بالكامل وتسهيل كل العقبات أمام ذلك مُقدراً تجاوب المسؤولين الدوليين الدائم مع قضايا حقوق الإنسان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook