الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علاقة الشعرية سريعة التحضير بالسرطان

شعيرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

انتشرت في السنوات الأخيرة الشعرية سريعة التحضير من ماركات مختلفة والتي يقبل عليها الشباب والأطفال بشكل خاص نظراً لسهولة تحضيرها وطعمها اللذيذ.

اضافة اعلان

وتداول كثيرون رسائل تحذيرية مفادها أن الشعرية سريعة التحضير (نودلز) تحتوي على طبقة خارجية من الشمع تمنع التصاق خيوط الشعرية ببعضها بعضاً، وهذه الطبقة غير المرئية من الغلاف الشمعي تدخل إلى الجهاز الهضمي حيث تبقى فيه مسببة السرطان.

وقبل الإجابة عن صحة هذه الرسالة من عدمها، لابد من وضع قائمة من الحقائق أولاً تساعدنا على اكتشاف حقيقة الأمر، وفقاً لما نشر موقع "كل يوم معلومة طبية":

لا يوجد معلومات مؤكدة عن دخول الشمع في عملية تصنيع الشعرية سريعة التحضير.

الشمع هو مادة تذوب بسهولة مع الحرارة؛ لذا ليس من المنطقي أن يكون هناك غلاف شمعي على الشعرية بعد تسخينها وتحضيرها في المنزل.

ليس هناك ما يميز مادة الشمع عن غيرها في حالة وصولها الجهاز الهضمي عن طريق الخطأ بما يسبب بقائها دون غيرها من المواد والتصاقها ببطانة الجهاز الهضمي، بل في حالة دخول الشمع عن طريق الخطأ بكميات صغيرة للجهاز الهضمي فإنه غالباً سوف يمر ويخرج مع البراز دون حدوث مشاكل.

الحقيقة هي أن هذه الرسالة مجهولة المصدر غير صحيحة، ولا يوجد أدلة فعلية على دخول الشمع في عملية تصنيع الشعرية سريعة التحضير بمختلف أنواعها.

ولكن ما الذي يجب أن تقلق بشأنه فيما يخص الشعرية سريعة التحضير:

  1. كميات السعرات الحرارية فيها.
  2. محتوى الصوديوم والملح.
  3. تاريخ انتهاء الصلاحية.

وجميع هذه المعلومات تكون مدونة على غلاف المنتج، وكل ما تحتاجه هو قراءتها ومقارنتها باحتياجاتك الغذائية اليومية والكميات المناسبة لحالتك الصحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook