الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير: أمريكا تضم أعلى نسبة مشرّدين من النساء والأطفال بين الدول الصناعية

مشردين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف تقرير حكومي أمريكي، أن الولايات المتحدة تضم أعلى نسبة مشردين بين النساء والأطفال بين نظيراتها من الدول الصناعية، بحسب ما نقلته "الأناضول".

اضافة اعلان

وقال التقرير الذي أعدته وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية، بالتعاون مع جامعة فاندربيلت، مؤخراً، إن عدد العائلات المشردة في الولايات المتحدة شهد ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الماضية، دون أن تبيّن عدد تلك العائلات، أو نسبة الأطفال والنساء بينها.

ويعيش، بحسب مركز القانون الوطني لمكافحة التشرد والفقر (أمريكي غير حكومي)، حوالي 3 ملايين شخص، تجربة التشرد سنوياً في أمريكا، بينهم مليون و350 ألفاً من الأطفال، كما أن مليوناً من العاملين بدوام كامل أو جزئي في الولايات المتحدة، ولا يستطيعون تلبية تكلفة السكن.

ويوجد في الولايات المتحدة 100 مخيم للمشردين، على من يقيمون فيها الالتزام بقواعد معينة، كما أن الإقامة في بعضها يتطلب دفع مبلغ بسيط من المال، وفقاً لما أورده مركز القانون الوطني لمكافحة التشرد والفقر.

وبلغ عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت عتبة الفقر في الولايات المتحدة في عام 2013 نحو 45.3 مليون، بحسب ما جاء في تقرير هيئة الإحصاء الأمريكية في سبتمبر 2014.

وذكرت التقارير أنه في مدينة رالاي، توعدت الشرطة الخيرين التابعين للكنيسة بالحبس، حال تقديمهم الطعام أو الشاي أو القهوة للجائعين في الحدائق العامة؛ بدعوى أن قوانين المدينة تنص على ضرورة الحصول على تصريح رسمي بكلفة 800 دولار للقيام بهذا العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook