الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

68 مليار ريال إيرادات شركات الاتصالات في 2014

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

بلغت إيرادات شركات الاتصالات الإجمالية مباشرة من عملياتها في المملكة  68.18 مليار ريال نهاية العام 2014، منخفضة بنسبة بلغت 4.3% وذلك نتيجة انخفاض أسعار الخدمات بشكل عام، إضافة إلى المجهودات التي قامت بها الهيئة لتنظيم أسعار الخدمات في الأسواق غير التنافسية.

اضافة اعلان

وطبقاً لبيانات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن هناك انخفاضاً في عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات الثابتة، نتيجة المنافسة الحاصلة حالياً ما بينها وبين خدمات شركات الاتصالات المتنقلة، وأسعارها المناسبة للمشتركين، إضافة إلى اعتمادهم عليها في الخدمة بوصفها خدمة أساسية بديلة للخدمة الصوتية الثابتة، إلى جانب إجراءات التسويات للعملاء المتعثرين بسداد المستحقات عليهم، وفقاً لـ”الرياض”.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن من أسباب الانخفاض هو إلغاء الخطوط الثابتة التي كانت مخصصة للوافدين عند قيامهم بالخروج النهائي، مشيرة إلى أن إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة بلغت حوالي 77.8 من إجمالي الايرادات، في حين تمثل خدمات الاتصالات الثابتة والمعطيات حوالي 22.2%.

وأشارت إلى أن تحرير قطاع الاتصالات وفتح سوقه للمنافسة أدى إلى انتشار الخدمات وتعدد الخيارات وتحسن الجودة، إضافة إلى انخفاض الأسعار بوتيرة متواصلة خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أنه مقارنة بالارتفاع الذي شهده السوق السعودي في أسعار السلع والخدمات الأخرى خلال الأعوام الماضية، إلا أن أسعار خدمات الاتصالات شهدت انخفاضاً متواصلاً.

وبيّنت أن الرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة في المملكة سجّل خلال العام 2014 زيادة نسبتها 7.2%، مقارنة بما كان عليه في العام السابق 2013، مشيرة إلى أنه في المقابل شهدت أسعار خدمات الاتصالات انخفاضاً بواقع 0.1% في العام 2014، مقارنة في العام 2013.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook