الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة: 10% من المنشآت التجارية مخالفة لقرار «حدد سعرك»

Screenshot_4-copy-copy11 copy copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بلغت نسبة المنشآت المخالفة لقرار "حدد سعرك"، 10.3% من جملة المحال التي زارتها وزارة التجارة والصناعة خلال الأسبوع الماضي البالغ عددها 2123 منشأة.

اضافة اعلان

فيما ستستأنف الوزارة حملاتها في جميع مدن المملكة بعد إجازة عيد الفطر المبارك لرصد مخالفات قرار منع الإعلان عن الأسعار بحدها الأدنى دون توضيح حدها الأعلى، الذي استخدمها عديد من الشركات والمؤسسات التجارية، لإيهام المستهلك بتدني السعر، بينما السلع الموجودة تفوق السعر المعلن ولا يشملها التخفيض، وفقاً لـ"الاقتصادية".

وحول المخالفات التي رصدها مفتشو الوزارة خلال جولاتهم، بيَّن مصدر في وزارة التجارة ملاحظتهم إصرار عدد من المحال على استخدام العبارات المخالفة، بحجة أنهم لم يُمهلوا الوقت الكافي لتغيير الإعلانات القديمة، رغم أن الوزارة أعلنت عن القرار قبل عدة أشهر، كما قامت الوزارة بحملات إعلامية وإعلانية واسعة قبل نحو ثمانية أيام للإعلان عن بدء التنفيذ.

وبخصوص الإجراء المتبع في حال ضبط المخالفة، قال المصدر إنه في حال رصد مخالفة، يتم إعداد محضر بالمخالفة وفقاً لنظام البيانات التجارية، ويكون مُوقع من مأمور الضبط القضائي وممثل المنشأة التجارية، فيما يشتمل على تاريخ ومكان ضبط المخالفة ونوعها، والبيانات التجارية للمنشأة والتراخيص الصادرة لها بمزاولة النشاط، واسم مأمور الضبط واسم صاحب المنشأة أو من يقوم مقامه، مع توثيق المخالفة بالصور.

وستتاح أمام المحال التجارية فرصة تصحيحية أخرى إلى ما بعد إجارة عيد الفطر، مبيناً أن الحملات التفتيشية ستستأنف مرة ثانية مع بداية الدوام الرسمي في السادس من شهر شوال المقبل للمنشآت كافة، كما ستستقبل الوزارة شكاوى المواطنين والمقيمين على الإعلانات التجارية المضللة خلال أيام الإجازة، فيما ستعمل على تطبيق النظام على المخالفين بعد العودة من إجازة عيد الفطر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook