الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير: أكدت للرئيس الأمريكي ضرورة مواجهة تدخلات إيران في شؤون دول الخليج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

استقبل فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما صباح اليوم في البيت الأبيض معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

اضافة اعلان

وأوضح الوزير الجبير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب اللقاء، أنه نقل لفخامته تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، كما جرى مناقشة العديد من قضايا المنطقة والعالم وفي مقدمتها الاتفاق النووي الإيراني في ضوء التفاهمات والتأكيدات الناجمة عن قمة كامب ديفيد بين الرئيس الأمريكي وقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيال تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية، ومواجهة التحديات في المنطقة بما فيها تدخلات إيران في شؤون دولها.

وأضاف الوزير الجبير، أنه جرى أيضاً بحث الوضع في سوريا والعراق واليمن. علاوة على بحث العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في العديد من المجالات.

ووصف معالي وزير الخارجية الاجتماع بأنه كان مثمرا وبناء، وعكس تطابقاً في وجهات النظر حيال مجمل القضايا التي تم بحثها، مشيراً إلى أن فخامة الرئيس باراك أوباما نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وتهنئته بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وفي أعقاب اللقاء، عقد معالي الوزير الجبير اجتماعات مع كل من نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس تم خلالها متابعة جميع الموضوعات التي جرى بحثها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook