الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحصاءات الزهايمر تنذر بتضاعف أعداده خلال 5 سنوات في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الخبر:

كشفت إحصاءات الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر عن ارتفاع في نسبِ المصابين بمرضِ "الزهايمر" في جميع مناطق المملكة، حيث أشارت الأرقام إلى وجود 50 ألف مريض بالزهايمر، فيما رشحت الإحصاءات تضاعف أعداد المرضى كل خمس سنوات.

اضافة اعلان

حيث أقامت الجمعية الخيرية السعودية للزهايمر محاضرة توعوية وورشة عمل بفندق الهوليدي إن بالخبر قدمها استشاري طب المسنين الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة الدمام الدكتور سامي عمر.

وحملت المحاضرة عنوان "اسألني عن الزهايمر" وتحت شعار "يكونون بلا ذاكرة لكنهم في الذاكرة"، حيث ركز المحاضر على العديد من المحاور وجدت تفاعلاً من الحضور، أبرزها التشخيص المبكر للمرض، وإلى أي مدى يمكن التدخل وحماية المريض من تدهور حالته، ومحور صعوباتك محل اهتمامنا كما تطرق المحاضر محور "نحن معك في خدمة مريضك وأسرتك".

يذكر أن الجمعية الخيرية السعودية للزهايمر تنظم العديد من المحاضرات والورش التوعوية على مدار السنة امتداداً لخططها التوعوية ورسالتها الإنسانية في رفع وزيادة تكثيف الوعي والتثقيف عن المرض والذي تتضامن فيه الجمعية وتواكب فيه آخر المستجدات عن المرض من خلال التعاون مع الجمعيات الإقليمية والدولية ومنظمة الزهايمر العالمية ببريطانيا ومع العديد من الخبراء والمستشارين المتخصصين المحليين الدوليين من جميع دول العالم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook