السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جهات عليا تضبط رحلات الوزراء الخارجية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أصدرت جهات عليا تعميماً يقضي بضبط الرحلات الخارجية للوزراء ورؤساء المصالح الحكومية، بعدما لوحظ توسع بعض الوزراء والمسؤولين الكبار في المناسبات الخارجية بزيارات لا تستدعي أن يقوموا بها بأنفسهم، والفائدة منها قليلة.

اضافة اعلان

ووفقاً لما جاء في تعميم حددت فيه الجهات العليا شروطاً لمشاركة الوزراء في المناسبات الخارجية، بالأمور المهمة والملحة التي تستلزم حضوراً شخصياً من قبل الوزراء والمسؤولين، مشيرة إلى أن تلك الزيارات قد يترتب على القيام بها انقطاع عن حضور جلسات مجلس الوزراء، وتأخير وتعطيل العمل في تلك الجهات.

وأكد تعميم صادر عن رئاسة مجلس الوزراء على الاكتفاء بإرسال من ينوب عن الوزير أو رئيس الجهة الحكومية من أهل الاختصاص، للقيام بتلك الزيارات إن لزم الأمر، وأشار التعميم إلى أن تلك الزيارات قد يترتب على القيام بها انقطاع عن حضور جلسات مجلس الوزراء، وتأخير وتعطيل العمل في تلك الجهات، في حين أنه بالإمكان أن يقوم بتلك الزيارات من يقوم مقام الوزير أو الرئيس من أهل الاختصاص، بدلاً من الوزير أو الرئيس نفسه.

وبين التعميم أنه لوحظ توسع بعض الوزراء، ورؤساء المصالح والجهات الحكومية في المشاركات الخارجية، بمناسبات قد لا تستدعي أن يقوم بها الوزراء أنفسهم، أو رؤساء الجهات والمصالح الحكومية، كما أن الفائدة من بعض هذه الزيارات قليلة حيث لا تعدو الاطلاع على تجارب البلدان الأخرى أو المشاركة في مناسبات ليست بذات جدوى، لا على الصعيد الثنائي ولا الدولي. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook