الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. احتراق زورق عسكري إثر تبادل لإطلاق النار مع «عناصر إرهابية»

Screenshot_4 copy copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن مصدر عسكري مصري، اليوم الخميس، عن احتراق زورق تابع للجيش إثر تبادل لإطلاق النار مع "عناصر إرهابية" على سواحل البحر الأبيض المتوسط قبالة مدينة رفح شمال شرقي البلاد.

اضافة اعلان

وفي بيان نشر على صفحته بـ"فيسبوك"، قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، إنه في "تمام الساعة 9.30 صباح اليوم الخميس، وأثناء قيام إحدى لنشات (زورق سريع يعمل بمحرك) الحراسة بمهام تأمين سواحل البحر الأبيض المتوسط أمام مدينة رفح اشتبه طاقم اللنش في تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل"، وفق الأناضول.

وأشار سمير إلى أن عناصر الطاقم "طاردت العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النار ما أسفر عن اشتعال النيران باللنش دون حدوث خسائر في الأرواح".

وأضاف المتحدث العسكري أن "القوات المسلحة دفعت بوحدات الدعم، ويجري تمشيط المنطقة بالكامل ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب الحادث".

ونهاية العام الماضي أعلن الجيش المصري، عن فقدان 8 عسكريين، وإصابة 5 آخرين بجروح، في هجوم هو الأول من نوعه، يستهدف وحدات بحرية تابعة للجيش، قبالة سواحل دمياط، شمالي البلاد.

وقبل أسبوعين شهدت شبه جزيرة سيناء، هجمات كبيرة استهدفت قوات الجيش المصري، تبنتها جماعة "ولاية سيناء"، أدت إلى مقتل 17 جندياً، فضلاً عن مقتل عشرات المسلحين، بحسب الإحصائيات الرسمية.

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook