الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحصيني يتوقّع أجواء «حارة جدًّا» خلال أيام العيد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

توقّع عبد العزيز الحصيني عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، أن تكون الأجواء خلال أيام عيد الفطر للعام ١٤٣٦هـ حارة جداً وسط النهار على معظم أنحاء المملكة، ويميل للاعتدال في الساعات المتأخرة من الليل، ويكون معتدل خارج المدن ويُستثنى من ذلك المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية حيث لطيفة ليلا ومعتدلة نهاراً -بمشيئة الله تعالى.

اضافة اعلان

ونصح الحصيني أن تتم المعايدات بعد صلاة العيد مباشرة حيث متوقع أن توالي الحرارة ارتفاعها بشكل يؤذي المعايدين مع الانتباه للأطفال من ضربات الشمس وتفقد تكييف الاستراحات.

وأوضح الحصيني أن هذه الأيام توافق دخول النجم الثاني من الجوزاء "الهنعة" وأيامه 13- بدايته ٢٠١٥/٧/١٦م توافق ١٤٣٦/٩/٢٩هـ وفيها ، يبلغ الحر أشده "جمرة القيظ"، وتزداد السموم وتكون الرياح ساكنة غالباً مما يزيد الشعور بحرارة الجو، لا يزرع فيه إلا الذرة والملوخية، كثر من ريّ المزروعات لشدة حرارة الجو، يتوفر الرطب.

تبدأ التمور في الجزيرة العربية بالتلون والنضج عند اشتداد الحر وخاصة هذه الأيام والتي يُطلق عليها عند العامة "طباخ اللون أو طباخ التمر" علماً أن تلوين التمر يختلف في المملكة من مكان إلى آخر، فالمدينة والأحساء من أوائل المناطق في توفر التمر ثم جنوب المملكة ثم وسطها وأخيراً شمالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook