السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الطائف تغلق منزلق عربات المعاقين بـ«بسطة حلويات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فيصل العتيبي:

حرمت أمانة محافظة الطائف ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من أداء الصلوات المفروضة في أحد المساجد بالمنطقة المركزية بسوق البلد، بعد أن قامت بإغلاق منزلق العربات المتحركة المؤدي للمسجد بإحدى البسطات.

اضافة اعلان

وقال المواطن "سعود السفياني" من ذوي الاحتياجات الخاصة: "قدمت إلى سوق البلد لقضاء مستلزمات العيد وعند دخول وقت الصلاة ذهبت إلى مسجد "الهادي" الذي يقع وسط السوق لمعرفتي بوجود منزلق للعربات المتحركة، وعند وصولي إلى بوابة المسجد فوجئت بإغلاق هذا المنزلق بإحدى البسطات المؤجرة للعمالة الوافدة التي تقوم ببيع حلوى العيد بتصريح من البلدية.

وأضاف: "توجهت إلى صاحب البسطة وتحدثت معه عن سبب إغلاق منزلق العربات المتحركة، فأجاب بأن البلدية من قامت بعمل البسطة واستثمارها، وما أنا إلا مستأجر وبرخصة من البلدية".

وأردف "السفياني" قائلاً: "التقيت أحد مراقبي البلدية العاملين بالسوق وناقشته في الأمر، وقال إن هذا ليس بعملي وأن البسطة مرخصة".

وأوضح "السفياني" أنه قام بأداء الصلاة في الساحة الخارجية للسوق، ومعه عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين لا يستطيعون الحركة إلا بالعربات المتحركة، مشيراً إلى أن الأمانة تجاهلت حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وفضلت الاستثمار والكسب المادي على الرغم من علمهم بأن السوق يرتاده عدد كبير من ذوي الإعاقات الحركية الذين يستعدون لقضاء مستلزمات العيد.

وعبر عدد من ذوي الظروف الخاصة عن صدمتهم مما قامت به أمانة الطائف، وإن ذلك يعد استهتاراً بحقوق هذه الفئة التي تحظى بكل سبل الرعاية والاهتمام من حكومتنا الرشيدة.

وناشد أحد ذوي الاحتياجات الخاصة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل - عبر مقطع فيديو - بمعاقبة من قام بهذا العمل، ومحاسبته وفتح المسار المخصص للعربات المتحركة؛ ليتمكنوا من أداء فروض الصلاة داخل المسجد مع الجماعة، خصوصاً هذه الأيام التي يشهد فيها سوق البلد إقبالاً كبيراً من المتسوقين ذوي الاحتياجات الخاصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook