الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

تقرير مصور عن الجهود الدعوية بإسبانيا

تقرير مصور عن الجهود الدعوية بإسبانيا

تواصل – خالد الغفيري:

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، خلال شهر رمضان، برنامج الإمامة في أكثر من ٣٥ دولة لهذا العام ١٤٣٦هجري، ووصل عدد الدعاة المشاركين ما يقارب ٧٠ داعية.

وقال الداعية فهيد بن محمد الخالدي، الموفد إلى إسبانيا ضمن برنامج الإمامة عن إقامة الدعوة إلى الله، إن هناك جهوداً مكثفة وفعاليات متنوعة للمسلمين والجاليات العربية تنوعت بين دروس متنوعة في التفسير، والعقيدة، والفقه، والحديث، والسير، ومحاضرات وعظية وإيمانية.

وقال “الخالدي” في حديثه لـ”تواصل” إنه بدأ رحلته بزيارة للسفارة السعودية التقى فيها بالقنصل فايز بن مشل التمياط، بالإضافة لزيارة أخرى لمدير المركز الإسلامي في مدريد الدكتور سعود الغديان.

وأوضح “الخالدي” أن أغلب العمل كان في مسجد السنة بفوينلابرادا من إمامة، ودروس، ومحاضرات، وخطابة، والمسجد مزود بشاشات في الخارج، وفي مصلى النساء لأجل أن يرى الحضور المحاضر.

وأضاف: “من الدروس صفة الصلاة وتطبيق، وكانت هناك مسابقة قرآنية للأطفال وكنت أحد أعضاء لجنة التحكيم، كان من مقاصدها تشجيع الأطفال وتعليقهم بكتاب الله – عز وجل – وتقدم للمسابقة عدد يصل ٥٠ مشاركاً، ومن مقاصدها أيضاً استخراج المواهب للعناية بهم بإذن الله من قبل المركز، وكانت لي مشاركات خارج في مساجد أخرى لإلقاء المحاضرات، وبحمد الله كانت لدي مشاركات وزيارات لمراكز أخرى كالمركز الإسلامي السعودي بمدريد ومركز نفالكارنيرو وغيرهما”.

وبين أن عدد المصلين في مسجد السنة يصل ١٤٠٠ مصل من الرجال والنساء، وفي ليلة ٢٧ كان العدد قريباً من ٢٠٠٠.

وختم “الخالدي” بقوله: “الشكر لله (عز وجل) أولاً على هذه النعم والمنن، ثم لولاة أمرنا الذين نذروا أنفسهم لخدمة الدين الإسلامي، وإظهاره بصورته التي أرادها الله جل جلاله”.

unnamed (11) IMG-20150714-WA0197

IMG-20150714-WA0200 unnamed unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *