الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. ضبط 9 أطنان طحينة مغشوشة في الرياض

طحينة 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

ضبطت الفرق التفتيشية بالهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 9 أطنان من الطحينة المغشوشة، ونحو 23 ألف كيلوجرام من الجلوكوز المخزن في ظروف غير صحية بالرياض.

اضافة اعلان

وأوضحت "الغذاء والدواء"، أن الفرق التفتيشية كثفت جولاتها على مصانع ومستودعات ومراكز توزيع الأغذية في جميع مناطق المملكة خصوصاً تلك التي تصنع وتتداول الأغذية التي يكثر طلبها واستهلاكها خلال شهر رمضان، وأسهم ذلك في ضبط مصنع بالصناعية الثانية في الرياض فيه 9100 كيلوجرام من الطحينة السائلة غير مطابقة للمواصفات القياسية ومغشوشة بإضافة زيت نباتي ضمن المكونات، مع حجز 100 عبوة زيت نباتي حجم (18 لتراً) يتم استخدامها في إنتاج‏ الطحينة السائلة.

وأكدت حجز 80 برميلاً من الجلوكوز تزن 23600 كيلوجرام، بسبب سوء تخزينها تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، في حين أن بطاقة البيانات الملصقة على المنتج توصي بتخزينها في مكان بارد وجاف.

وتستكمل "الهيئة" حالياً الإجراءات النظامية بحق المنشأة المخالفة، والتي تشمل تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري بحقها، مع إتلاف الكميات المخالفة.

وأعدت "الغذاء والدواء" خطة رقابية خلال إجازة عيد الفطر، ركزت على تكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية خصوصاً على مصانع الحلويات، التي لها عشرات الفروع في مختلف المناطق، وتم التأكد من التزام تلك المصانع بالشروط الصحية الخاصة بإنتاج‏ هذه الأغذية وصلاحية المواد الخام والمنتجات النهائية قبل عرضها في الأسواق خلال العيد.

طحينة 1

طحينة 2 طحينة 3 طحينة 4

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook