الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منهج التفاؤل النبوي لمواجهته.. الدويش: الاكتئاب يفتك بإنسان كل 28 ثانية (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

حذّر الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش، ‏أستاذ السنة النبوية بكلية العلوم والآداب بجامعة القصيم، الأمين العام لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية، من الاستسلام لطاعون العصر "الاكتئاب" الذي تجاوز عدد ضحاياه أكثر من نصف مليار مسلم.

اضافة اعلان

وأشار "الدويش" إلى أن هذا الوباء يفتك بإنسان كل 28 ثانية، وأضاف: بحسب إحصائيات عالمية يموت مليون إنسان سنوياً من ضحايا الاكتئاب، حيث نجح 25% من المكتئبين في تنفيذ محاولات الانتحار.

وكشف الدكتور الدويش عن تزايد محاولات الإقدام على الانتحار؛ بسبب الاكتئاب بين الشباب والتي وصلت نسبتها بحسب الإحصائيات العالمية 500%، ولفت إلى فشل 20 مليون مريض بالاكتئاب سنوياً في محاولات الانتحار، ليصبح بذلك أعظم خطراً من الحروب التي يقتل ويموت فيها الكثير من البشر.

وأوضح الداعية الدويش في محاضرته "تفاؤله في الأزمات" التي ألقاها ضمن البرنامج الدعوي المنبري "نفحات من رحاب الحرم" بمصلى شركة مكة المقابل للمسجد الحرام، أن آثار الاكتئاب تعد أكثر خطورة من بعض الأمراض المزمنة كضغط الدم والسكر وغيرهما.

يشار إلى أن المحاضرة تأتي ضمن فعاليات "البرامج الدعوية بمنطقة الحرم" التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد، بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بمكة المكرمة للعام الرابع عشر على التوالي، تسجّل بالصوت والصورة، وتعرض عبر وسم #هدى_للعالمين، على "تويتر"، كما تقوم مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، برعاية البرامج سنوياً، بالإضافة إلى الرعاية الإعلامية من "جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية"، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم كراعٍ مشارك، وصحيفة "تواصل" راعٍ إلكتروني.

ويمكن أيضاً متابعة جميع فعاليات وأنشطة البرامج الدعوية التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة بمنطقة الحرم، من خلال حسابات المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك ajyad3، تويتر ajyad-3، إنستجرام ajyad3، واتسآب: 0555573903.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook