الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر مسؤول: المملكة تؤيد وجود اتفاق يمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

WO-AX095_IRANTA_P_20150709193710
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بالإشارة إلى الاتفاق المبرم بين إيران ومجموعة 5 + 1 حيال برنامج إيران النووي، صرح مصدر مسؤول بأن المملكة كانت دائماً مع أهمية وجود اتفاق حيال برنامج إيران النووي، يضمن منع إيران من الحصول على السلاح النووي بأي شكل من الأشكال، ويشتمل في الوقت ذاته على آلية تفتيش محددة وصارمة ودائمة لكل المواقع، بما فيها المواقع العسكرية، مع وجود آلية لإعادة فرض العقوبات على نحو سريع وفعال في حالة انتهاك إيران للاتفاق.

اضافة اعلان

وأكد "المصدر" على أن المملكة تشارك دول 5 + 1 والمجتمع الدولي باستمرار العقوبات المفروضة على إيران؛ بسبب دعمها للإرهاب وانتهاكها للاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالتسليح.

وأضاف "المصدر"، أنه في ظل اتفاقية البرنامج النووي، فإن على إيران أن تستغل مواردها في خدمة تنميتها الداخلية، وتحسين أوضاع الشعب الإيراني، عوضاً عن استخدامها في إثارة الاضطرابات والقلاقل في المنطقة؛ الأمر الذي سيواجه بردود فعل حازمة من دول المنطقة.

واختتم "المصدر" تصريحه بالإشارة إلى أن إيران باعتبارها دولة جوار، فإن المملكة تتطلع إلى بناء أفضل العلاقات معها في كافة المجالات، والمبنية على مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook