الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تدلل الشركات الكبيرة موظفيها؟

موظف-موظفين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

وسط هذا العالم المليء بالبطالة يحظى مئات الموظفين من بين الملايين منهم بوظائف عمل راقية جداً في شركات عالمية كبرى تحترم وجود الموظفين وتقدر عملهم، حيث تعتني هذه الشركات عناية بالغة بموظفيها.

اضافة اعلان

كما تحرص على راحتهم وتقديم كافة الخدمات التي تسهل لهم أعمالهم وحياتهم، من توفير مساحات للعب والترفيه داخل مقرات العمل، إلى منح الحوافز المالية، وتقديم رحلات السفر في خطوة منها للتأثير إيجابًا على موظفيها وإنتاجيتهم.

ومن بين هذه الشركات شركة "جوجل" التي تعمل على تخصيص أماكن للنوم للموظفين لمن يريد أن يأخذ قسطاً من الراحة، كما توفر لهم كافتيريا مجانية خمسة نجوم، وعلاج صحي، وغسيل ملابس مجاني، وصالة رياضية مجهزة، ورفاهية التنقل في حافلات خاصة مجهزة بكافة الخدمات.

أما شركة تشيسابيك للطاقة فخصصت صالة داخلية لتسلق الصخور في ساحة المكتب، وصالة رياضية بمساحة ضخمة مع حوض سباحة أولمبي، وملعب كرة طائرة رملية، بالإضافة إلى مساحة أخرى مخصصة للمشي.

وتقدم شركة ياهو هي الأخرى لموظفيها داخل مقر الشركة مراكز لياقة بدنية، حيث يحصل موظفو الشركة على خصومات في منتجعات التزلج، وملاهي الألعاب، وكيك بوكسينج، ودروس جولف.

بينما "سافجي دهولاكيا" تقدم لموظفيها شققاً، وسيارات، ومجوهرات، وقد أهدى تاجر الألماس الهندي "سافجي دهولاكيا" موظفيه هذه الهدايا الثمينة قبل حلول عيد ديوالي الهندوسي. وأعطاهم حرية الاختيار بين الشقق، أو السيارات، أو المجوهرات.

ومنح "فيسبوك" 4000 دولار للآباء الجدد، بالإضافة إلى سداد تكاليف الحضانة وأربعة شهور إجازة أمومة أو أبوة.

وتقدم "جونسون آند جونسون" خدمات مميزة بوجود حارس خاص للموظف يؤدي بعض الأنشطة مثل دفع الفواتير، وحجز التاكسي. كما توفر الشركة الرعاية الخاصة لأبناء الموظفين، والتفرغ المدفوع.

وتكلف مدير شركة "فيوتشر جروب" بالعناية بمنازل الموظفين وإصلاحها وطلائها من جديد بمناسبة عيد ديوالي الهندوسي!

شركة Airbnb لا تسأل موظفيها إن كانوا بحاجة لقضاء عطلة، حيث تقوم مباشراً بدفع تكاليف عطلة سنوية بقيمة 2000 دولار مع إقامة مجانية عبر Airbnb.

شركة "ريليجير" الهندية وجدت طريقة للاحتفاظ بموظفيها البارعين بتقديم هدايا تتمثل في سيارات فاخرة مثل بي إم دبليو، ومرسيدس بينز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook